خطط كاديلاك وشيفروليه الجديدة تشمل هذا القرار

تقدم جنرال موتورز مجموعة متنوعة من سيارات الكروس أوفر، ويفيد تقريرجديد صدر مؤخراً أنه يمكننا أن نتوقع بضع إضافات جديدة.

ونقلاً عن مصادر مطلعة داخل الشركة الأمريكية، فإن تقرير من مجلة The Detroit Bureau يفيد بأن شيفروليه سوف تقدم سيارة كروس أوفر جديدة تتموضع بين شيفروليه ايكيونوكس و ترافيرس. قد لا تكون مساحة كافية لاستيعاب طراز جديد ولكن كما يقول التقرير فإن الجيل المقبل من ايكيونوكس سوف ينتقل الى المستوى الأدنى، في حين أن ترافيرس القادمة سوف تنتقل الى المستوى الأعلى، وهذا من شأنه إعطاء الطراز الجديد مجالاً للظهور بين نظرائه.

لا يعرف الكثير عن الطراز المقترح ولكن تقرير المجلة يذكر أنه سوف يتربع على نفس المنصة التي تدعم كاديلاك XT5، بديلة طراز SRX التي ظهرت للمرة الأولى في العالم ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات، وكذلك سيحصل عليها الجيل القادم من بويك انكليف، و شيفروليه ترافيرس، و جي ام سي اكاديا. 

تشير التوقعات الصحفية أن سيارة كروس أوفر القادمة من شيفروليه ستمتلك صف ثالث من المقاعد بحيث يمكنها منافسة كلاً من هوندا بايلوت و تويوتا هايلاندر.

وفي أنباء ذات صلة، فان تقرير من مجلة The Detroit Bureau يذكر أن كاديلاك قد وافقت على إنتاج سيارة كروس اوفر جديدة أيضاً، وهذا الطراز سوف ينافس كلاً من مرسيدس GLA و انفينيتي QX30، وسينضم إلى هذه السيارة أيضاً اثنين من مركبات الكروس أوفر الجديدة الأخرى التي من المتوقع أن تشمل منافساً لسيارة مرسيدس GLC، فضلاً عن طراز أعلى كي يتموضع بين سيارتي كاديلاك XT5  و كاديلاك اسكاليد.