داتسون تعود إلى أسواقنا العربية

أعلنت شركة نيسان موتور العالمية عن إعادة طرح علامة "داتسون" الشهيرة في أسواق الشرق الأوسط، وذلك من خلال الإطلاق الحصري لطرازي "أون- دو" و"مي- دو" في لبنان. وتتوافر السيارتان بأسعار معقولة لشريحة كبيرة من العملاء الذين يشترون سيارة للمرة الأولى.

وتم إعادة إطلاق علامة داتسون التجارية عام 2014 بعد أن تم سحبها تدريجياً من الأسواق العالمية عام 1981، ومنذ ذلك الحين، تم بيع أكثر من 170 ألف سيارة في أسواق الهند وإندونيسيا وروسيا وجنوب إفريقيا. وبالإعلان عن دخولها أسواق الشرق الأوسط مجدداً عبر بوابة لبنان، تسعى داتسون لتوظيف حضورها التاريخي العريق في المنطقة كعلامة من العلامات التجارية التي حظيت بقاعدة شعبية واسعة منذ قيام شركة "رسامني يونس" للسيارات ببيع سيارة "داتسون" الأولى في لبنان عام 1967.

وستتوفر سيارة الصالون داتسون أون- دو بأربعة أبواب، وسيارة داتسون مي- دو الهاتشباك بخمسة أبواب عبر شركة "رسامني يونس"، الموزع الحصري لشركتي نيسان و داتسون في لبنان منذ أكثر من 49 عاماً، وقد تم تصميم السيارتين في "مركز التصميم العالمي" التابع لشركة نيسان بمدينة أتسـوجي في اليابان.

سيبدأ سعر داتسون أون- دو من 11,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 44,634 ريال سعودي، أما سعر داتسون مي- دو سيبدأ من 12,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 48,387 ريال سعودي.

ومن المتوقع أن تلقى السيارتان قبولاً واسعاً لدى شرائح مختلفة من العملاء، حيث تستهدف أون- دو المشترين الراغبين بسيارة تلبي احتياجاتهم العائلية، بينما تتمتع مي- دو بجاذبية كبيرة لدى الشباب الذين ينشدون قضاء أوقات ممتعة مع امتلاك وسيلة نقل على درجة عالية من الديناميكية والموثوقية.

وتم تصنيع السيارتين وفقاً لأعلى معايير الدقة والنزاهة، وهما تتميزان بتصميم عصري، ومواد عالية الجودة، وارتفاع أمثل عن سطح الأرض، ورحابة كبيرة في صندوق الأمتعة، وتوفر السيارتان كذلك باقة واسعة من مواصفات السلامة المتطورة ووسائل الراحة القياسية لضمان قيادة سلسة وواثقة مع كفالة لثلاث سنوات أو لحد قطع مسافة 100,000 كم.

مقدم توب جير السابق تصدر قائمة رواتب مذيعي BBC

مقدم توب جير السابق تصدر قائمة رواتب مذيعي BBC


نشرت هيئة الإذاعة البريطانية BBC قائمة رواتب مذيعيها الأعلى أجراً...

بيجو 3008 موديل 2017 تحت تجربة عرب جي تي

نقدم لكم اختبارنا المفصل لسيارة الـ SUV الفرنسية بيجو 3008 موديل 2017 بجيلها الثاني الجديد بالكامل، برفقة زميلنا كريم...

شاهد طلاء الطرق باللون الأبيض لخفض درجة الحرارة في الصيف

درجة الحرارة المرتفعة قد تكون خطيرة جداً ، فوفقاً للإحصائيات الرسمية تسببت ضربات الشمس وصعوبة التنفس المرتبطة بارتفاع...