داتسون تعود إلى أسواقنا العربية

أعلنت شركة نيسان موتور العالمية عن إعادة طرح علامة "داتسون" الشهيرة في أسواق الشرق الأوسط، وذلك من خلال الإطلاق الحصري لطرازي "أون- دو" و"مي- دو" في لبنان. وتتوافر السيارتان بأسعار معقولة لشريحة كبيرة من العملاء الذين يشترون سيارة للمرة الأولى.

وتم إعادة إطلاق علامة داتسون التجارية عام 2014 بعد أن تم سحبها تدريجياً من الأسواق العالمية عام 1981، ومنذ ذلك الحين، تم بيع أكثر من 170 ألف سيارة في أسواق الهند وإندونيسيا وروسيا وجنوب إفريقيا. وبالإعلان عن دخولها أسواق الشرق الأوسط مجدداً عبر بوابة لبنان، تسعى داتسون لتوظيف حضورها التاريخي العريق في المنطقة كعلامة من العلامات التجارية التي حظيت بقاعدة شعبية واسعة منذ قيام شركة "رسامني يونس" للسيارات ببيع سيارة "داتسون" الأولى في لبنان عام 1967.

وستتوفر سيارة الصالون داتسون أون- دو بأربعة أبواب، وسيارة داتسون مي- دو الهاتشباك بخمسة أبواب عبر شركة "رسامني يونس"، الموزع الحصري لشركتي نيسان و داتسون في لبنان منذ أكثر من 49 عاماً، وقد تم تصميم السيارتين في "مركز التصميم العالمي" التابع لشركة نيسان بمدينة أتسـوجي في اليابان.

سيبدأ سعر داتسون أون- دو من 11,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 44,634 ريال سعودي، أما سعر داتسون مي- دو سيبدأ من 12,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 48,387 ريال سعودي.

ومن المتوقع أن تلقى السيارتان قبولاً واسعاً لدى شرائح مختلفة من العملاء، حيث تستهدف أون- دو المشترين الراغبين بسيارة تلبي احتياجاتهم العائلية، بينما تتمتع مي- دو بجاذبية كبيرة لدى الشباب الذين ينشدون قضاء أوقات ممتعة مع امتلاك وسيلة نقل على درجة عالية من الديناميكية والموثوقية.

وتم تصنيع السيارتين وفقاً لأعلى معايير الدقة والنزاهة، وهما تتميزان بتصميم عصري، ومواد عالية الجودة، وارتفاع أمثل عن سطح الأرض، ورحابة كبيرة في صندوق الأمتعة، وتوفر السيارتان كذلك باقة واسعة من مواصفات السلامة المتطورة ووسائل الراحة القياسية لضمان قيادة سلسة وواثقة مع كفالة لثلاث سنوات أو لحد قطع مسافة 100,000 كم.

فولفو XC40 الجديدة كلياً تنشر صورها بالخطأ

فولفو XC40 الجديدة كلياً ستظهر كما هو مقرر يوم الخميس القادم 21 سبتمبر، ولكن يبدو أن صور هذه السيارة السويدية نُشرت...

جمس تيرين 2018 لا يربط بينها وبين الجيل الماضي سوى الاسم

جمس تيرين 2018 الجديدة كلياً خضعت لاختبارنا الأول ضمن حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة برفقة زميلنا مصعب شعشاعة الذي...

قتل رجلين بعد عدم إدراكهما صعوبة قيادة تشالنجر هيلكات

سبق واختبرنا قيادة سيارة العضلات الأمريكية دودج تشالنجر هيلكات برفقة زميلنا صهيب شعشاعة عندما كانت أسرع سيارة تشالنجر...