داتسون تعود إلى أسواقنا العربية

أعلنت شركة نيسان موتور العالمية عن إعادة طرح علامة "داتسون" الشهيرة في أسواق الشرق الأوسط، وذلك من خلال الإطلاق الحصري لطرازي "أون- دو" و"مي- دو" في لبنان. وتتوافر السيارتان بأسعار معقولة لشريحة كبيرة من العملاء الذين يشترون سيارة للمرة الأولى.

وتم إعادة إطلاق علامة داتسون التجارية عام 2014 بعد أن تم سحبها تدريجياً من الأسواق العالمية عام 1981، ومنذ ذلك الحين، تم بيع أكثر من 170 ألف سيارة في أسواق الهند وإندونيسيا وروسيا وجنوب إفريقيا. وبالإعلان عن دخولها أسواق الشرق الأوسط مجدداً عبر بوابة لبنان، تسعى داتسون لتوظيف حضورها التاريخي العريق في المنطقة كعلامة من العلامات التجارية التي حظيت بقاعدة شعبية واسعة منذ قيام شركة "رسامني يونس" للسيارات ببيع سيارة "داتسون" الأولى في لبنان عام 1967.

وستتوفر سيارة الصالون داتسون أون- دو بأربعة أبواب، وسيارة داتسون مي- دو الهاتشباك بخمسة أبواب عبر شركة "رسامني يونس"، الموزع الحصري لشركتي نيسان و داتسون في لبنان منذ أكثر من 49 عاماً، وقد تم تصميم السيارتين في "مركز التصميم العالمي" التابع لشركة نيسان بمدينة أتسـوجي في اليابان.

سيبدأ سعر داتسون أون- دو من 11,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 44,634 ريال سعودي، أما سعر داتسون مي- دو سيبدأ من 12,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 48,387 ريال سعودي.

ومن المتوقع أن تلقى السيارتان قبولاً واسعاً لدى شرائح مختلفة من العملاء، حيث تستهدف أون- دو المشترين الراغبين بسيارة تلبي احتياجاتهم العائلية، بينما تتمتع مي- دو بجاذبية كبيرة لدى الشباب الذين ينشدون قضاء أوقات ممتعة مع امتلاك وسيلة نقل على درجة عالية من الديناميكية والموثوقية.

وتم تصنيع السيارتين وفقاً لأعلى معايير الدقة والنزاهة، وهما تتميزان بتصميم عصري، ومواد عالية الجودة، وارتفاع أمثل عن سطح الأرض، ورحابة كبيرة في صندوق الأمتعة، وتوفر السيارتان كذلك باقة واسعة من مواصفات السلامة المتطورة ووسائل الراحة القياسية لضمان قيادة سلسة وواثقة مع كفالة لثلاث سنوات أو لحد قطع مسافة 100,000 كم.

ما رأيكم بنسخة الـ SUV من السيارة الرياضية كورفيت

عشاق السيارات الرياضية الأمريكية يعلمون أن هذا العام سيشهد على إطلاق أقوى سيارة كورفيت إنتاجية وهي شيفروليه كورفيت زد...

كرايسلر 300 هيلكات قد تكون هي أجدد سيارة أمريكية فاخرة عالية الأداء

بعد تقديمها لكل من دودج دورانجو SRT و دودج تشالنجر SRT ديمون و جيب جراند شيروكي تراك هوك النسخة الإنتاجية الأعلى ضمن...

نسخة غير متوقعة من بنتلي بينتايجا تؤكد غيرتها من أجدد سيارات مايباخ

مازالت بنتلي بينتايجا تحتفظ حتى الآن بلقب أسرع وأقوى وأفخم سيارة SUV إنتاجية في العالم، وذلك لن يستمر طويلاً بدون أي شك...