دراجة ياماها جديدة تقود نفسها بنفسها بدون سائق

هل ذُهلت من تكنولوجيا القيادة الذاتية للسيارات التي اختبرها زميلنا مصعب شعشاعه مؤخراً برفقة الإعالمي الرياضي القطري محمد سعدون الكواري على متن سيارة اودي ار اس 7 اوتو بايلوت على حلبة كاستيلولي الإسبانية.

ولكننا اليوم لن نتحدث أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي عن أنظمة القيادة الذاتية الخاصة بالسيارات التي يقوم أشهر مصنعي السيارات باختبارها بمراحل متقدمة، بل عن دراجة نارية ستقود نفسها بنفسها بدون سائقها ستقدمها شركة ياماها اليابانية في عام 2017 إن شاء الله.

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي، ستزود دراجة ياماها R1M بنظام قيادة ذاتي يعتمد على روبوت Motobot الاختباري، لتأخد القيادة إلى مستوى مختلف تماماً.

ومن الجدير بالذكر أن روبوت ياماها Motobot، الذي كشف النقاب عنه في أواخر العام الماضي، قد طورت لتكون في نهاية المطاف قادرة على قطع مضمار السباق بزمن أسرع من بطل العالم الإيطالي فالنتينو روسي، و أكد لنا الآن الصانع الياباني أن المرحلة الثانية من تطوير Motobot قد انطلقت مع نية وصولها إلى مضمار السباق في عام 2017.

على عكس السيارات ذاتية القيادة التي لديها القدرة على القيادة بنفسها، فإن ياماها R1M  المطورة بالاعتماد على Motobot ستمتلك في الواقع معيار متكامل، وبالتالي فإن الروبوت نفسه الذي يركب الدراجة الرياضية الخارقة هو في مكان الإنسان.

وتعتقد ياماها أن تجريب هذه التقنية المجنونة سيسمح لها بتطوير أنظمة سلامة جديدة وتحسين منتجاتها المستقبلية.

قال مسؤولون من ياماها في معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES لعام 2016، "ان التقنيات المتطورة المكتسبة في تحقيق أهداف عالية مفصلة هنا هي أيضاً سوف تطبق على التقنيات المتقدمة ونظم دعم السائق في المستقبل، فضلاً عن الخيارات الأخرى التي قد تدفع إلى تطوير الأعمال الجديدة".

شاركونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي برأيكم الخاص بأنظمة القيادة الذاتية التي ستتوفر قريباً إن شاء بمركبات الإنتاج التجاري، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.