دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017 الجاري، حيث غادرت آخر نسخة إنتاجية من الأفعى السامة فايبر خطوط إنتاج الشركة الأمريكية دودج ليتم الإعلان رسمياً عن قتل هذه السيارة الرياضية عالية الأداء.

حيث استغل السيد Ralph Gilles، رئيس قسم التصميم في مجموعة فيات كرايسلر اوتوموبيلز، حسابه الخاص على موقع الانستجرام لينشر صورة آخر سيارة فايبر تغادر خطوط الإنتاج في مصنع الشركة بمدينة ديترويت بولاية ميشيغان الأمريكية، جاءت النسخة الأخيرة بهيكل أحمر اللون الذي يشتهر به هذا الطراز الرياضي، ولن تقوم الشركة الأمريكية ببيع هذه النسخة الخاصة بل ستضعها في متحفها لكي تمثل نسخة إحتفالية بمرور 25 عام على إطلاق هذا الطراز وإضافة إلى كونها آخر سايرة إنتاجية من فايبر.

 

 

So long... #Viper

A post shared by @ralphgilles on

 

وسبق وزودناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بمعلمومات غير رسمية تكشف عن السبب الحقيقي وراء قرار قتل دودج فايبر، وكانت وفقاً لما نشره موقع Motor Trend بسبب عدم تلبيه فايبر للمتطلبات الجديدة للوسائد الهوائية الخاصة بحماية الركاب، فهي لا تلتزم بمعايير السلامة الاتحادية لحماية الركاب في كافة الأنحاء في حال وقوع حادث لا قدر الله.

حيث لم يتمكن مهندسي دودج من وضع الوسائد الهوائية الجانبية في فايبر دون التقليل من مساحة ارتفاع الرأس التي هي بالأصل صغيرة، وهذا يعني أن فايبر لا تلبي متطلبات القرار FMVSS226 الخاص بأنظمة السلامة الذي صدر في عام 2011.

دودج فايبر

دودج فايبر أثناء عملية صنعها

كما وجدت تقارير آخرى ترجح أن سبب إيقاف إنتاج هذا الطراز يعود إلى إنخفاض المبيعات الذي أجبر دودج على هذا القرار المحزن، ولكن لا توجد تصريحات رسمية حول هذا الموضوع.

يجدر الإشارة إلى أن الجيل الخامس والأخير من دودج فايرب يعتمد على محرك V10 سعة 8.4 لتر يولد قوة 640 حصان و 813 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع هذه السيارة القوية من 0 إلى 100 كم/س في 3.4 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 330 كم/س.

 

 

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بقرار إيقاف إنتاج طراز فايبر، عبر خانة العليقات المرفقة في الأسفل.

أقوى سيارة صنعتها جاكوار تظهر في معرض دبي

ضمن تغطيتنا لمنصة شركة جاكوار لاند روفر في معرض دبي الدولي للسيارات 2017 ، كان لزميلنا صهيب شعشاعة وقفة مع السيد جون...

انفينيتي QX80 تكشف عن نفسها وعن سعرها في معرض دبي

بداية تغطيتنا لمنصة انفينيتي ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات ، حيث ظهرت انفينيتي QX80 الجديدة كلياً ، كانت مع...

فورد تطلق 3 نجمات في معرض دبي الدولي للسيارات 2017

أطلقت شركة فورد الأمريكية 3 سيارات جديدة ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات ؛ اكسبديشن 2018 الجديدة كلياً ، و موستنج...