رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات الغاضبات من بعضهم البعض، وسيتحدث فريقنا في عرب جي تي اليوم بالتحديد عن تصريح غير متوقع من الرئيس التنفيذي لشركة رولز رويس – Rolls Royce السيد تورستن مولر أوتفوس الذي سخر من خلاله على بنتلي بينتايجا أقوى وأفخم وأسرع سيارة SUV إنتاجية في العالم.

حيث قال السيد أوتفوس، "سيارة بنتلي بينتايجا تبدو مثل سيارة اودي Q7 مموهة". وجاء تصريح رئيس رولز رويس هذا ربما لأن بينتايجا تشترك مع اودي Q7 بنفس الشاصي الذي ستستخدمة مجموعة فولكس فاجن الألمانية أيضاً على سيارة لمبرجيني اوروس الإنتاجية.

وسبق والتقى فريقنا في عرب جي تي عدة مرات مع رئيس شركة Rolls Royce البريطانية المملوكة من قبل مجموعة بي ام دبليو، وفي كل مرة كان يوضح بتصريحاته نوع من الطبقية بالنسبة لسيارات شركته، ويؤكد أنها لا تقارن إلا مع اليخوت والطائرات الخاصة، فلا توجد سيارات إنتاجية تستطيع منافسة فخامة قصور رولز رويس من وجهة رأيه الشخصية.

رولز رويس

 

 

يرجح فريقنا في عرب جي تي إلى أن تصريح هذا المصدر الرسمي الذي يسخر من خلاله على سيارة بينتايجا أول سيارة SUV إنتاجية من بنتلي، يظهر بعض من روح التحدي الخفي بما أن شركة بنتلي البريطانية قد سبقت رولز رويس في إتخاذ قرار صنع سيارة من فئة مركبات الاس يو في الفاخرة، ونحن الآن بإنتظار رولز رويس كولينان - Rolls Royce Cullinan أول سيارة SUV من صانع القصور المتحركة.

وكما ذكرنا سابقاً وصرح رئيس قسم التصميم في شركة بي ام دبليو (المالكة لعلامتي ميني و رولز رويس بالإضافة إلى بي ام دبليو)، السيد van Hooydonk في السابق أن شكل سيارة كولينان "سيكون مميزاً جداً وعند حسن ظن عملاء رولز رويس، كما أنها ستكون بحجم طراز فانتوم وستمتلك أبواب Rolls Royce الشهيرة التي تنفتح بشكل معكوس".

رولز رويس

داخلية رولز رويس فانتوم 2018

من المرجح أن تعتمد سيارة كولينان على محرك V12 سعة 6,75 لتر يولد قوة 563 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي، وستعمل هذه السيارة القادمة بالتأكيد بنظام دفع رباعي للعجلات، لتكون أول سيارة رولز رويس بتاريخها البالغ من العمر 110 عاماً تعمل بنظام دفع كلي للعجلات.

 

 

مازال موعد إطلاق سيارة كولينان غامضاً، ويستبعد فريقنا في عرب جي تي أن يكون الشهر القادم ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات، لأن فانتوم 2018 الجديدة كلياً التي تم إطلاقها ستكون مركز الإهتمام.

كيا ستينجر 2018 القياسية تتسارع بهذا الشكل

كيا ستينجر - Kia Stinger الجديدة كلياً تعتبر وبدون أي شك أهم سيارة كورية ظهرت خلال عام 2017 الجاري، فهي توثق أولى خطوات...

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...