ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

رسالة ايلون ماسك لموظفي تيسلا بعد طرد 9% منهم

تيسلا بدأت بتسريح عدد كبير من موظفيها ، حيث  أشارت تقارير صحفية إلى أن تيسلا سوف تخفض من عدد موظفيها بمقدار 9% ، ولكن الشركة تقول أن هذه التخفيضات لن تؤثر على إنتاج سيارة تيسلا موديل 3 ، وأن هذا القرار لن يغير من مواعيد الإنتاج المقررة سابقاً .

ونشرت وكالة CNBC للأنباء الرسالة الإلكترونية التالية وقالت أن ( ايلون ماسك ) أرسلها إلى موظفيه ، موضحاً لهم أسباب التسريح ، حيث وصف عمليات الفصل هذه بأنها تهدف للقضاء على الوظائف المتكررة في الشركة ، وقال أنها جزء من رغبة الشركة في إظهار قدرتها على  تحقيق الأرباح  لتستطيع الاستمرار في المستقبل .

فكما أشار ( ايلون ماسك )  في الرسالة الإلكترونية ، يبدو أن أن (تيسلا) لم تحقق أية أرباح سنوية في تاريخها 

: رسالة ايلون ماسك إلى موظفي تيسلا

وجاء في رسالة ايلون ماسك لموظفيه بعد طرد 9% منهم :

“كما أخبرتكم سابقاً ، فنحن نجري إعادة هيكلة تنظيمية شاملة لكل الشركة ، تيسلا نمت وتطوروت بسرعة خلال السنوات القليلة الماضية ، وهو ما أدى إلى تكرار بعض الأدوار والعمليات الوظيفية ، وفيما كان هذا الأمر منطقياً في الماضي ، إلا أنه أصبح غير مبرر اليوم.

وكجزء من هذه الجهود ، الرامبة أيضاً إلى تخفيض النفقات والتحول إلى شركة تحقق الأرباح ، اضطررنا إلى اتخاذ هذا القرار الصعب بتسريح 9% من زملائنا في الشركة . وجاءت عمليات الفصل هذه بالكامل تقريباً من قطاع موظفي الشركة ولم تطل شركاءنا في عملية الإنتاج، لذلك فإن هذا القرار لن يؤثر على قدرتنا على الوصول إلى الأهداف والمواعيد الإنتاجية التي وضعناها خلال الأشهر القادمة .

وبما أن تيسلا لم تحقق في تاريخها أية أرباح سنوية خلال معظم الـ15 عاماً منذ تأسيسها، فإن الربح ليس هو دافعنا كما هو ظاهر، ما يحركنا هو مهمتنا بتسريع تحول العالم إلى مصادر طاقة بديلة ونظيفة ، ولكننا لن نستطيع تحقيق هذه المهمة إلا إذا أثبتنا أننا نستطيع أن نصبح شركة تحقق الأرباح على نحو مستدام .  هذا انتقاد حقيقي وعادل لتاريخ تيسلا حتى اليوم .

أود أن أن أشكر كل الموظفين الذين سيغادرون تيسلا على عملهم الجاد خلال السنوات الماضية ، أنا ممتن لمساهماتكم العديدة في مهمتنا ، الوداع صعب علينا ، ومن أجل تخفيف تأثير هذا القرار ، ستوفر تيسلا مكافئات نهاية خدمة كبيرة  تتناسب مع طول الخدمة لأولئك الذين سيغادروننا .

وللتوضيح ، فإن تيسلا ستواصل تعيين أصحاب المواهب المميزة في وظائف هامة فيما تواصل الشركة مسيرتها ، وما زال هنالك حاجة كبيرة للموظفين في قطاع الإنتاج ، وأريد أن أؤكد أننا اتخذنا هذا القرار الصعب الآن لكي لا نضطر إلى اتخاذه أي مرة أخرى بعد الآن .

وللموظفين الذين سيبقون معنا ، أود أن أشكركم مقدماً على المهمة الصعبة التي ما زالت بانتظاركم ، فنحن شركة صغيرة في قطاع يعتبر من أصعب الصناعات وأكثرها تنافسية على كوكب الأرض ، حيث البقاء على قيد الحياة في هذا القطاع ناهيك عن النمو ، هو انتصار حقيقي ، (شركة تيسلا وشركة فورد هما شركتا السيارات الأمريكيتان الوحيدتان اللتان لم تعلن إفلاسهما

ولكن وعلى الرغم من حجمها الصغير إلا أن شركة تيسلا لعبت دوراً هاماً في دفع قطاع صناعة السيارات نحو أنظمة النقل الكهربائية المستدامة وفي دفع صناعة الطاقة نحو أنظمة مستدامة لتوليد وتخزين الطاقة ، يجب أن نواصل عملنا هذا من أجل مصلحة العالم “

قد يعجبك ايضا
تعليقات