رولز رويس بلاك بادج تفتح صفحة جديدة في عالم السيارات الفارهة

كشفت شركة رولز رويس البريطانية اليوم عن نسخ بلاك بادج - Black Badge المتوفرة على طرازي جوست و رايث، وتستهدف فئة أصغر سناً من العملاء، اليوم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات.

ستتوفر هذه النسخ بشكل إنتاجي وليس بأعداد حصرية، رغم أنها تشترك بألوان حصرية تركز على الأسود اللامع الذي يليق برقي طرازات رولز رويس، فيما حصلت هذه النسخ العصرية والشبابية الراقية من سيارات رولز رويس على إطارات خفيفة الوزن من الكاربون فايبر والألومنيوم.

رولز رويس جوست بلاك بادج

ومن المؤكد أن هذه النسخ المميزة من رولز رويس حصلت على تعديلات ميكانيكية، منها ماصات صدمات جديدة ، كما حصل المحرك على بعض التعديلات الطفيفة ليوفر قوة إضافية، حيث زودت سيارة رولز رويس جوست بلاك بادج بمحرك من نوع V12 سعة 6.6 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 603 حصان و 840 نيوتن.متر من عزم الدوران، أي أكثر بـ 40 حصان و 60 نيوتن.متر من عزم الدوران مقارنة بسيارات رولز رويس جوست .

ويتصل محرك جوست بلاك بادج بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات محدث.

 رولز رويس رايث بلاك بادج

بلاك بادج رولز رويس رايث

أما سيارة رولز رويس رايث بلاك بادج فتمتلك محرك V12 سعة 6.6 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة مماثلة للطراز الأساسي وتبلغ  623 حصان،  أما عزم الدوران فازداد بمقدار 70 نيوتن.متر ليصبح 869 نيوتن.متر.

ومن المرجح أن رولز رويس ستوفر لاحقاً نسخ Black Badge من طرازاتها الأخرى، لتستهدف شريحة جديدة من العملاء من الشباب الصغار في العمر والذين يفضلون المزيد من القوة والديناميكية إلى جانب أرقى مستويات الفخامة التي توفرها سيارات رولز رويس.