ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

رولز رويس تطلق مقعداً بسعر يصعب على العقل تصديقه

يبدو أن رولز رويس قررت أن تجذب انتباه عملائها الأثرياء ولكن بعيداً عن عالم القصور المتحركة – نقصد السيارات الفارهة جداً – لتطلق مؤخراً مقعد فاخر وضعته في صالة عرضها بالعاصمة البريطانية لندن بجانب أجدد سياراتها رولز رويس فانتوم 2018 الجديدة كلياً .

يحمل هذا المقعد الفاخر جداً اسم Elysium-R ويبلغ سعره 51,456 دولار أمريكي أي ما يعادل 192,960 ريال سعودي !!! أي مقابل أكثر من سعر سيارتين تويوتا كامري 2018 ، بما أن سعر كامري 2018 يبدأ من 24,380 دولار أمريكي أي ما يعادل 91,443 ريال سعودي للنسخة القياسية .

رولز رويس

مقعد رولز رويس بجانب سيارة فانتوم 2018

يتميز هذا المقعد الباهظ جداً بكسوة جلديه سوداء اللون من جلد الأنيلين ، وحصل أسفله على قاعدة من الصلب الأسود مطلية بالكروم ، وحصلت أذرع هذا المقعد على حشوة من الجل ليصبح ملمسها قريب من ملمس الجلد البشري ، ويوجد أسفلها إطار ذهبي.

زود هذا المقعد بوضعية تجعله يطفو بطريقة فريدة لتوفر راحة لا توصف لمن يجلس عليه ، وتم تطوير هذه الوضعية بالاستعانة بنظريات الحركة البشرية ليتحرك الجالسين على هذا المقعد بصمت مطلق ، ويعتمد مقعد Elysium-R على وزن من يجلس عليه للوصول إلى الوضعية الأكثر راحة ليوفر وضعية صحية للغاية تُحسن من الحركة الدموية في الجسم وتخفض من الضغط على قلب وعضلات ظهر من يستخدم هذا المقعد .

رولز رويس

ستصنع رولز رويس 18 نسخة من مقعد Elysium-R فقط مما يجعله تحفه فنية نادرة .

بعيداً عن هذا المقعد سنتحدث عن سيارة رولز رويس فانتوم 2018 التي تقف إلى جانبه ، سبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعة التي تعتبر أفخم سيارة إنتاجية في العالم ، التصميم الخارجي للجيل الثامن والجديد كلياً من فانتوم محافظ على هوية فانتوم العريقة ، وحصلت السيارة على هيكل من الألومنيوم ، وبفضل الهندسة الجديدة تتصل أجزاء هيكل السيارة مع بضعها بانسجام تام، فيما يبرز الشبك الأمامي الجديد في موقع مرتفع مقارنة بالطراز السابق وللمرة الأولى تم دمج الشبك مع تصميم الواجهة الأمامية، وحصلت السيارة على مصابيح LED ليزرية تنيز لمسافة 600 متر أمام السيارة، وحصلت أجدد سيارات رولز رويس على إطارات 22 إنش.

رولز رويس

ميكانيكياً تعتمد فانتوم 2018 على محرك جديد بالكامل V12 سعة 6.75 لتر مع زوج من الشواحن التوربينية يولد قوة 563 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) زد اف أوتوماتيكي من 8 سرعات موصول على الأقمار الصناعية، لتتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 5.3 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س.

أما بالنسبة لـ سعر رولز رويس فانتوم 2018 فيبدأ من 530,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,991,000 ريال سعودي.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات