رولز رويس داون تحصل على ألوان جديدة مستوحاة من الموضة

أعلنت دار رولز رويس طرح مجموعتها الجديدة المستوحاة من عالم الهوت كوتور لموسم ربيع وصيف 2017. مجموعة مميّزة جداً بتفاصيلها الدقيقة النابضة بالألوان الحيوية والتي تأتي لتكمّل كلاسيكية اللون الأبيض في داون المستوحاة من الموضة.

لطالما ربطت بين رولز رويس وعالم الخياطة الراقية علاقة وثيقة جداً حيث تجتمع علامة السيارات الفارهة مع عالم الهوت كوتور في فلسفة واحدة تقوم على اختيار أجود المواد وصياغتها في أروع القطع والمنتجات التي تعبّر أفضل تعبير عن ذوق عملائها وأسلوب حياتهم الخاص.

تحت إشراف مدير قسم التصميم، جايلز تايلور، تمّ اختيار فريق من المصمّمين الموهوبين في عالم الموضة والأنسجة الفاخرة والأكسسوارات الراقية والذين نذكر منهم خبيرة النسيج المبدعة في الكلية الملكية للفنون، شيريكا هاي، والفنية المتخصصة بالجلود، ميشال لوسبي التي عملت سابقاً مع مالبيري. وقد برع هؤلاء المصممون بدمج أفخم أصناف الحرير مع مواد ذات ملمس متنوّع وغير مألوف في البيئة الداخلية للسيارات الجريئة الموصى عليها ضمن برنامج بيسبوك للتصميم حسب الطلب. وبإيحاء يتعدّى حدود المواد والألوان المعهودة في لوحة السيارات التقليدية، وضعوا تصوّراً للسيارات ضمن برنامج التصميم حسب الطلب كما عملوا على التنفيذ.

وفي تصميم داون المستوحاة من الموضة، قام هولاء المصممون باختيار أنسجة بألوان حيادية من الأبيض وضعوا عليها ثلاثة ألوان نابضة من شأنها أن تحدّد الخطّ الرئيسي لألوان الأزياء لموسم ربيع وصيف 2017 وهي الأحمر Mugello Red، والأزرق Cobalto Blue، والبرتقالي Mandarin. نغمات ناعمة من هذه الألوان تزيّن الملامح الداخلية في كلّ سيارة من سيارات داون بينما يجتذب السقف جميع الأنظار عند ارتفاعه بحيث يتألّق بلونه اللافت وبآلية الإغلاق الصامتة تماماً التي تُعرف برقصة "الباليه الصامتة".

وعلى غرار أروع الملابس المصمّمة حسب توصية العميل، تكمن الفرادة في أدقّ التفاصيل. عندما تفتح أبواب داون بشكل عكسي يتجلّى داخل السيارة المتألّق باللون الأبيض الجليدي Arctic White واللون الأسود يعزّزهما التطريز على مساند الرأس فضلاً على خياطة المقاعد. وتُطبّق تقنية الدرزات المخفية على عجلة القيادة وهي تقنية معقّدة جداً في عالم الخياطة الراقية، وذلك حرصاً على تحقيق خطّ مثالي يضمّ الجلد باللونين المختلفين حول الإطار.

إضافة إلى ذلك، تُعتبر اللباقة والراحة والجودة من الصفات الأساسية في القطعة نفسها. وقد استمدّ مصممو رولز-رويس إلهامهم من هذه المقاربة في عملية اختيار الحرير لجيوب البابين الأماميين والخلفيين والتي تمّ تزيينها أيضاً بصورة مجرّدة لتمثال روح السعادة حيث تمّ وضع كلّ شعار بدقة فائقة بانحناء قياسه خمس وخمسين درجة ليكمّل خطوط الأبواب.

ولا شكّ في أنّ الحرفية العالية والانتباه للتفاصيل الذي يدخل في عملية صنع كلّ سيارة من رولز-رويس ينعكس بوضوح في تطبيق الكسوات الخشبية على لوحة العدادات، كما في عملية طلاء "داون المستوحاة من الموضة" وصقلها التي تتطلّب وحدها تسعة أيام من العمل الدقيق. ويكمّل ذلك ساعة مصممة حسب الطلب أيضاً ضمن برنامج بيسبوك ترصّع لوحة العدادات بأناقة عالية كقطعة من المجوهرات، وهي تتألّق باللون الفضي على خلفية فضية أيضاً بما يذكّر بالأنسجة المعدنية التي شهدناها على مسارح الموضة استعداداً للموسم المقبل.

وتأتي الخطوط الجانبية الشهيرة المرسومة باليد في سيارات رولز-رويس لتعزّز اللون الأبيض الأندلسي Andalucian White الذي تتألّق به السيارة فتلتفّ حولها ممتدّة عبر انحناءاتها لتصل إلى الخلف بشكل انسيابي وتُختتم بلطخة ملوّنة نراها عندما يكون السقف النسيجي مغلقاً.

مع بداية الشهر الجاري، العملاء مدعوون لتقديم توصياتهم على السيارة التي تجسّد أسلوبهم الخاص من دار السيارات الفارهة الرائدة في العالم، ويتصدّروا بالتالي الريادة في اتّجاهات الموسم المقبل.

فولفو XC40 الجديدة كلياً تنشر صورها بالخطأ

فولفو XC40 الجديدة كلياً ستظهر كما هو مقرر يوم الخميس القادم 21 سبتمبر، ولكن يبدو أن صور هذه السيارة السويدية نُشرت...

جمس تيرين 2018 لا يربط بينها وبين الجيل الماضي سوى الاسم

جمس تيرين 2018 الجديدة كلياً خضعت لاختبارنا الأول ضمن حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة برفقة زميلنا مصعب شعشاعة الذي...

قتل رجلين بعد عدم إدراكهما صعوبة قيادة تشالنجر هيلكات

سبق واختبرنا قيادة سيارة العضلات الأمريكية دودج تشالنجر هيلكات برفقة زميلنا صهيب شعشاعة عندما كانت أسرع سيارة تشالنجر...