رولز رويس رايث المستوحاة من الموسيقى تصل إلى الإمارات

لطالما كان لشركة رولز رويس موتور كارز مساهمات هامة في أسطورة الموسيقى المعاصرة منذ نشوء موسيقى الروك أند رول. اليوم، وبعد أكثر من نصف قرن، لا تزال قصة الحب هذه تربط رولز رويس بالساحة الموسيقية لاسيّما وأنّ رولز رويس كانت الخيار المفضّل لعدد من أشهر الفنانين العالميين للتعبير عن نجاحهم بأروع شكل من الأشكال.

واليوم نود إعلامكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن وصول سيارة رولز رويس رايث "المستوحاة من الموسيقى" إلى الإمارات العربية المتحدة عبر المركز الميكانيكي للخليج العربي في دبي وأبوظبي موتورز.

منذ إطلاق رايث عام 2013، بات بإمكان العملاء طلب سيارتهم مجهّزة بالنظام الصوتي Bespoke Audio المصمّم تحت الطلب، وهو النظام الصوتي ذات التصميم الأكثر شمولية في تاريخ السيارات. وعلى غرار كلّ عنصر في سيارة رولز رويس، فإنّ نظام الصوت يجمع في تركيبته ما بين أفخر المكوّنات وبراعة أفضل الخبراء في هذا المجال. اليوم، ومع رايث "المستوحاة من الموسيقى"، وُضِعت هذه الخصائص والمواد القيّمة المستخدمة في النظام الصوتي Bespoke Audio في الصدارة ليشكّل "عنوان الموسيقى الأكثر تميّزا" ويوفّر تجربة سمعية لا منازع لها.

تمّ تنفيذ النظام الصوتي بشكل كامل على أيدي فريق من أفضل مهندسي الصوت في قطاع السيارات في العالم. وقد شهدت فترة تطوير هذا النظام الذي استغرق العامين تعاوناً وثيقاً بين فريق مهندسي الصوت والمصمّمين الداخليين في رولز رويس حرصاً على أن تتلاءم عناصر النظام الصوتي بشكل ممتاز مع التصميم الداخلي للمقصورة. وبالفعل، كانت مهمّة تحقيق التجربة السمعية الأروع مهمّة غاية في الأهمية حيث كان على المصممين الداخليين استشارة رئيس قسم الهندسة الصوتية قبل إجراء أيّ تعديل.

وإنّ جودة الصوت الفائقة والنطاق الديناميكي هو نتيجة نظام قنوات من 18 قناة بقوة 1300 واط يضمّ مكبّري صوت قويين بجودة باس، و7 مجهارات عالية التردد و7 مكبّرات صوت متوسّطة النطاق. إلى ذلك، يؤدّي مكبرّا صوت "ذات تأثيرات خاصة" مركّبان يدوياً في السيارة دوراً أساسياً في توجيه الصوت إلى المستمع على مستوى الأذنين حرصاً على أن تشبه تجربة الصوت ما تكون عليه تجربة الاستماع في حال البث المباشر. وتعمل مكبّرات الصوت على مراقبة الضجيج الداخلي والخارجي وتعديل الصوت والنغمة بشكل آلي حرصاً على ألا يسلب أيّ عنصر خارجي جمال تجربة الاستمتاع بالموسيقى من المستمع.

تكمّل رايث "المستوحاة من الموسيقى" ثلاثية مجموعة السيارات "المستوحاة من"، أولى سيارات المجموعة كانت رايث "المستوحاة من الأفلام" التي تحتفي بالعلاقة الطويلة التي تربط رولز رويس بالشاشة الفضية بينما تسمح رايث "المستوحاة من الموضة" للعملاء بالتوصية على تحفة حقيقية من الهوت كوتور في عالم السيارات وهي مستوحاة من المواد والأفكار السائدة في عالم الموضة الراقية.

يجدر الإشارة إلى أن زميلنا كريم ديب سبق واختبر سيارة رولز رويس رايث في برنامج تجربة قيادة.