رولز رويس فانتوم 2018 تصل لأول مرة إلى منطقتنا العربية

رولز رويس فانتوم 2018 الجديدة كلياً وصلت بكل فخامتها إلى الإمارات العربية المتحدة، وقد تم عرض السيارة الإنجليزية الفارهة في حدث خاص لدى أبوظبي موتورز، الوكيل الحصري لسيارات رولز رويس موتورز في أبوظبي والعين، واستفاد الحضور بشرح فني لخصائص ومميزات سيارة فانتوم 2018 الجديدة.

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي ظهر الجيل الجديد من فانتوم خلال شهر يوليو الماضي وعرفناكم عليها في وقتها قبل أن نقوم قريباً إن شاء الله بتجربة قيادتها.

تعتبر هندسة منصة رولز رويس فانتوم الجديدة 30٪ أكثر صلابة من سابقتها، وتقدم تجربة مثالية من حيث راحة الركوب، والراحة الصوتية، وراحة المقعد، والحضور الخارجي، والمساحة الداخلية.

فانتوم 2018

سيارة رولز رويس فانتوم 2018

أما أبرز مزايا الهندسة الجديدة في سيارة فانتوم الجديدة فهي خفة الوزن، والصلابة المعزّزة، والإنتاج الكفىء للطرازات ذات قاعدة العجلات العادية والممتدة، وتصميم خارجي بأسطح لا تقبل المساومة.

عملت رولز رويس على منح سيارة فانتوم سمة السيارة الأكثر صمتا في العالم، خاصة بعدما استخدمت زجاج من طبقتين بسُمك 6 مم في كل أنحاء السيارة، وكذلك استخدام أكثر من 130 كجم من المواد العازلة للصوت، كما تم استخدام طبقتين من الألومنيوم المصبوب في مفاصلها لتحسين عزل الصوت، فضلًا عن استخدام مواد ذات امتصاص عالي.

رولز رويس فانتوم 2018

ميكانيكياً يعتمد الجيل الثامن من فانتوم على محرك V12 سعة 6.75 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 563 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران، فيما تم ضبط المحرك ليوفر أكبر قدر من القوة عند سرعة دوران منخفضة ، وبذلك يوفر المزيد من الهدوء في المقصورة.

ويتصل المحرك بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من نوع ZF بثماني سرعات مع ميزة دعم الأقمار الاصطناعية والتي تختار الترس المناسب وفقاً لسرعة السيارة وموقعها الجغرافي.

فانتوم 2018

كما تعتبر الهندسة الإلكترونية لسيارة فانتوم الجديدة الأهم في تاريخ مجموعة بي ام دبليو، وبذلك تساعد رولز-رويس في جعل فانتوم الجديدة الأكثر تطوّراً على الإطلاق على صعيد التكنولوجيا بين سيارات رولز-رويس.

فانتوم 2018 متاحة حالياً حسب الطلب في أبوظبي موتورز، وتتيح للعميل فرصة المساهمة في تصميم سيارته الخاصّة به.

فولفو XC40 الجديدة كلياً تنشر صورها بالخطأ

فولفو XC40 الجديدة كلياً ستظهر كما هو مقرر يوم الخميس القادم 21 سبتمبر، ولكن يبدو أن صور هذه السيارة السويدية نُشرت...

جمس تيرين 2018 لا يربط بينها وبين الجيل الماضي سوى الاسم

جمس تيرين 2018 الجديدة كلياً خضعت لاختبارنا الأول ضمن حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة برفقة زميلنا مصعب شعشاعة الذي...

قتل رجلين بعد عدم إدراكهما صعوبة قيادة تشالنجر هيلكات

سبق واختبرنا قيادة سيارة العضلات الأمريكية دودج تشالنجر هيلكات برفقة زميلنا صهيب شعشاعة عندما كانت أسرع سيارة تشالنجر...