رينو تطلق نسخة انتاجية من طراز كويد الاختباري عام 2016

تناقلت وسائل الإعلام البريطانية خبراً مفاده أن شركة رينو الفرنسية تخطط لصنع نسخة إنتاجية من سيارة (كويد) التجريبية، ستقوم بإطلاقها عام 2016.

ويبدو أن (رينو) تعتقد أن هنالك متسعاً بين مجموعة طرازاتها لسيارة (كروس أوفر) صغيرة تحتل مرتبة دون سيارة (كابتور) من حيث الحجم، وتخطط الشركة لصنع هذه السيارة الجديدة بالاعتماد على سيارة (كويد) التجريبية التي لا يتجاوز طولها 3.6 متر، بينما ستكون النسخة الإنتاجية أطول قليلاً ، حيث يصل طولها إلى 4 أمتار، ولكن ومع هذا فستبقى أقصر من طراز (كابتور) بـ120 ملم.

ومن المتوقع أن تُبقي رينو على اسم (كويد) للطراز الإنتاجي بينما سيتم وضع تصميم أهدأ بكثير مقارنة بتصميم السيارة الاختبارية الغريب، وقد تعتمد الشركة الفرنسية تصميم الثلاثة أبواب للهيكل الخارجي المستدير مع استخدام البلاستيك ، كما ستتمتع المركبة الجديدة بارتفاع أكبر وستُزوّد بطبقة حماية سفلية تمنح المركبة منظراً صلباً.

وتحت الغطاء من المرجح أن تستخدم سيارة رينو الجديدة محركات اقتصادية صغيرة الحجم ، مثل محرك (Twingo) ذي الثلاث اسطوانات المزود بشاحن توربيني، والذي تبلغ قوته 89 حصان مع 135 نيوتن.م من عزم الدوران ، بالإضافة إلى نسخة تلقائية التزود بالهواء من نفس المحرك بقوة 68 حصان و 91 نيوتن.م من عزم الدوران.

ومن المقرر إصدار النسخة الإنتاجية من سيارة (كويد) عام 2016 و ستكون أقل استهلاكاً للوقود بمقدار 20-30% مقارنة بسيارة (كابتور) الكبيرة.

شاهد الصور في الأسفل عزيزي القارئ وضع تعليقك في الخانة المخصصة للتعليقات

 

أغرب بي ام دبليو X5 في العالم كوبيه ومزودة بـ 6 عجلات

نعم هذه السيارة موجودة على أرض الواقع لتحمل لقب أغرب سيارة بي ام دبليو X5 في العالم بدون أي شك أعزاءنا متابعي عرب جي تي...

سيارة GTR تسير بسرعة 210 كم بدون وجود أي شخص بداخلها

عشاق ألعاب الفيديو هذا الخبر سيعجبكم بدون أي شك فهو يظهر نتيجة تحول الألعاب إلى حقيقة لتسير سيارة GTR بسرعة وصلت إلى...

الخفاش رادار جديد عربي الصنع يقدم خدمة لا مثيل لها في العالم

أعلنت شرطة دبي مؤخراً إنضمام الخفاش أصغر أجهزة الضبط في العالم ليعمل كـ رادار ، ويحمي بالتحديد إشارات "قف"...