رينو سيمبيوز سيارة جديدة تعكس مفهوم ورؤية التنقلية للعام 2030

أزاحت رينو – Renault الستار عن سياراتها الاختبارية الجديدة التي حملت اسم سيمبيوز – Symbioz ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات، لتقدم لمحة أولية لتصاميم سياراتها المستقبلية القادمة.

وتسهم سيارة رينو سيمبيوز بتوسعة آفاق الرؤية المتعلّقة بالسيارات الكهربائية التي تعتمد على أنظمة القيادة الذاتية، لتصل إلى زمن تصبح فيه المركبات قادرة على التفاعل بشكل كامل مع كل ما هو متصل من منازل ومدن ومركبات أخرى وبنى تحتية للطرق، وكذلك تصبح ذات شخصية محدّدة أكثر فيما يتعلّق بخيارات السفر والطاقة والترفيه الخاصّة بالأشخاص الذين يستخدمونها. ويُعدّ الكشف عن سيارة نموذجية مرتبطة مع منزل ذي قابلية الاتصال أمراً غير مسبوق في معرض للسيارات. وتستعرض سيمبيوز السيناريوهات الديناميكية حيث يتم وضع السيارة قيد الاستخدام في أماكن مختلفة ضمن وحول المنزل وأثناء السفر.

رينو

أجدد سيارة اختبارية من رينو

وعلّق ثيري بولور، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للتنافسية في مجموعة رينو، بقوله: "إن الطريقة التي نستخدم فيها سياراتنا قد بدأت تتغيّر، فالسيارة الآن أصبحت أكثر من مجرّد وسيلة للانتقال من مكان لآخر، فهي مليئة بالتقنيات وبالتالي تصبح أكثر وأكثر مساحة تفاعلية وشخصية تربط الركّاب مع باقي السيارات والأشخاص والأشياء الموجودة حولها. وبالنظر إلى العام 2030، إننا نتخيّل سيناريوهات جديدة ومتعدّدة شاملة تلك السيناريوهات التي تتميّز بكفاءة أكثر في استهلاك الطاقة والاتصال والقيادة الذاتية التي من شأنها تحسين نمط معيشتنا وطريقة سفرنا".

تعتمد سيمبيوز الاختبارية على محركات كهربائية تماشياً مع سعي رينو للمضي قُدُماً باستراتيجيتها المتميّزة (Zero Emissions) للوصول إلى مستوى صفر في الانبعاثات، ولقد قامت الشركة الفرنسية بتطوير سيمبيوز لضمان مشاركة الطاقة بين المنزل والسيارة، ويتم توزيع ساعات الطاقة عبر شبكة ذكية تتشارك فيها السيارة والمنزل ضمن بيئة ذكية اصطناعية تتوقّع احتياجات الناس. وعلى سبيل المثال، من الممكن برمجة النظام لاستخدام الطاقة المخزّنة في بطاريات السيارة لأجل تشغيل الأضواء والشاشات والأدوات الكهربائية المنزلية بشكل مؤقّت خلال أوقات الذروة، وفي حالة انقطاع الطاقة، يتم تفعيل هذا الأمر أوتوماتيكياً ويمكن مراقبة وتعديل عملية مشاركة الطاقة.

رينو

كما تستعرض سيمبيوز رؤية رينو بكون السيارة تشكّل امتداداً للمنزل أثناء السفر، ويعود الفضل في المساحة الرحبة للمقصورة إلى تصميم نظام الدفع الخلفي في سيمبيوز مع وجود محركين كهربائيين على المحور الخلفي وتوضيب البطاريات تحت أرضية السيارة، ويسهم الجمع بين لوحة القيادة القابلة للسحب والمقاعد الأمامية القابلة للدوران على محور مركزي في جعل السيارة مناسبة بشكل مثالي للتوقّف عن التفكير بالقيادة الذاتية ففي هذه الوضعية، يمكن للسائقين الاسترخاء والتحدّث بسهولة، أو قراءة كتاب ما أو الاستمتاع بإمكانية الدخول الكامل إلى عالمهم الرقمي الشخصي، وتتيح تقنية التخصيص الإضافية الكشف الأوتوماتيكي على الركّاب، وضعيات المقاعد المخصّصة، البث الموسيقي عبر الإنترنت وخيارات الترفيه.

رينو

تم تصنيع نسخة سيارة سيمبيوز الاختبارية بالتعاون مع أبرز الشركات الرائدة في مجال التقنيات والابتكارات ضمن توجّه يُعرَف باسم ’الابتكار المفتوح‘ (Open Innovation) وشمل التالي:

  • LG انخرطت في تطوير واجهات التفاعل بين الإنسان والآلة
  • Ubisoft توفر تجربة واقع افتراضي على متن السيارة لوضعية القيادة الذاتية
  • Devialet تعمل على تطوير تجربة استخدام جديدة من خلال نظام صوتي متقدّم
  • Sanef تعمل على الطريقة التي تتواصل فيها السيارة مع البنية التحتية لشبكة الطرق
  • TomTom تسهم من خلال خبراتها الواسعة في مجال تحديد المواضع الجغرافية
  • IAV توفر خبراتها الكبيرة في مجال هندسة القيادة الذاتية
BMW M8 GTE سيارة سباق جديدة جاهزة للتحدي

قبل أكثر من شهر ونصف زودناكم متابعي عرب جي تي بفيديو تشويقي لسيارة السباقات الألمانية الجديدة بي ام دبليو ام 8 جي تي اي...

تويوتا هايلوكس تظهر بنسخة جديدة مميزة بكل معنى الكلمة

تويوتا هايلوكس - Toyota Hilux تعتبر من أكثر مركبات البيك اب إنتشاراَ في منطقتنا العربية وتحديداً في المملكة العربية...

كيا سورينتو GT موديل 2018 تظهر على أرض الواقع

قبل أسبوع من الآن زودناكم متابعي عرب جي تي بصور سيارة كيا سورينتو GT موديل 2018 قبل إطلاقها رسمياً الذي كان مؤخراً ضمن...