زاروق موتورز الإماراتية تنشر صور أول سياراتها

كشفت زاروق موتورز الإماراتية عن سيارة سباق الصحراء التي تهدف لمزج قدرات سيارات الطرق الوعرة مع أداء السيارات الرياضية.

لها شكل السيارة ذات البابين، وذات مقعدين وهي عالية الركوب، و لها محرك خلفي متوسط ملفوف بالفايبر جلاس وهيكل السيارة مصنوع من الكاربون فايبر، إن سيارة السباق هذه سوف تصنع يدوياً بالكامل في الإمارات العربية المتحدة حيث أن معظم المكونات قد تم الحصول عليها من موردين محليين.

وتقول شركة زاروق موتورز أن الطراز الأول سيكون جاهز في شهر يناير من عام 2016 إن شاء الله بعد إطلاقها الرسمي، سيقتصر إنتاج عام 2016 على حوالي 20 سيارة بسعر يبدأ من حوالي 100 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 367,294 درهم إماراتي.

أما بالنسبة للمواصفات الفنية، فسيكون طول سيارة سباق الصحراء 4200 ملم، وعرضها 2048 ملم، وسيبلغ وزن هذه السيارة حوالي 1000 كيلوغرام بتوزيع 60% في الأمام و 40% في الخلف، وتقول زاروق  موتورز أن سيارة الدفع الرباعي الرياضية ستستفيد من زاوية مقاربة مقدارها 45 درجة، وزاوية مغادرة مقدارها  53 درجة، و ارتفاع عن الأرض يبلغ 315 ملم.

سوف تزود هذه السيارة الإمارتية بمحرك V6 حصري سعة 3.5 لتر بقوة 304 حصان و 371 نيوتن. متر من عزم الدوران في الطراز الأساسي، وستصل قوة المحرك إلى 500 حصان في النسخة عالية الأداء.

وعلى الرغم من الوزن المنخفض جداً لهذه السيارة، فقد وعدت زاروق موتورز بتقديم مجموعة سخية من المعدات مثل تكييف الهواء، وإطار احتياطي، ونظام معلوماتي ترفيهي مع مكبرات للصوت، وعلبة القفازات، وحامل للكؤوس، و مصابيح LED أمامية، وأكثر من ذلك بكثير.

وإذا كتب لسيارة سباق الصحراء الإمارتية النجاح، فإن زاروق موتورز لديها خطط لطرح نسخة ذات دفع رباعي، وقاعدة عجلات طويلة بأربعة مقاعد، وتعمل على الكهرباء.

حتى ذلك الحين، فان سيارة سباق الصحراء ستشارك في سباق واحد من عدة سباقات ستقام على الطرق الوعرة مع 15 سيارة في البداية، و لجعل هذا ممكناً، فقد اشترت شركة زاروق أرضاً تبلغ مساحتها 100 فدان بالقرب من دبي حيث تخطط لبناء المسار الذي سيضم أيضاً مدرسة لتدريب السائقين ومرافق ترفيهية، سوف تشكل الحلبة نفسها كلمة "دبي" باللغة العربية وسيتم افتتاحها في شهر أكتوبر من عام 2016 ان شاء الله.    

سيارة معدلة تعتقد نفسها دبابة يومية الاستخدام

حتى الأطفال يعلمون أن الدبابات هي مركبات خاصة بالجيوش فقط، ولكن جنون التعديل وصل إلى حد يصعب وصفه لنقدم لكم اليوم...

لاند روفر ديفندر ستعود بنسخة غير متوقعة تواكب المستقبل

لاند روفر ديفندر توقف إنتاجها رسمياً مع بداية شهر فبراير من عام 2016 ، عندما أطلقت الشركة البريطانية لاند روفر السيارة...

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا


نشرت صحيفة الغد الأردنية أن رئيس الوزراء...