زيادة وزن فورد موستنج 2015 تثير الشكوك

نشرت مدونة (Steeda) تقريراً جديداً يوضح مراحل تطور سيارة العضلات الأمريكية (فورد موستنج) التي مضى على إنتاجها 50 عام.

وأثار التقرير بعض الشكوك حول أداء السيارة بعد أن أكد زيادة وزن الجيل الجديد كلياً من موستنج طراز 2015 مقارنةً بالطراز الحالي، حيث يُرجح أن فورد موستنج 2015 اكتسبت وزناً زائداً يتراوح بين 91 إلى 136 كيلوغرام، مما قد يؤثر سلباً على  السيارة الرياضية، خاصة وأن سياسة معظم مصنعي السيارات في الوقت الحالي تستهدف تخفيض وزن السيارات الجديدة بشكل واضح لتحسين أداءها وتخفيض استهلاك الوقود وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الصادرة عنها.

وللتذكير فقط عزيزي القارئ، كشفت الشركة الأمريكية فورد عن الجيل السادس من موستنج خلال شهر ديسمبر من عام 2013، ولم تعلن حتى هذه اللحظة عن المواصفات النهائية للسيارة الجديدة كلياً والتي ستبدأ بالوصول إلى الأسواق العالمية خلال الخريف القادم.

وستتوفر موستنج 2015 بنسخة كوبيه وبالنسخة المكشوفة مع إمكانية الاختيار بين ثلاثة محركات؛ محرك V6 سعة 3.7 لتر بقوة 300 حصان، أو محرك (إيكوبوست) رباعي الاسطوانات سعة 2.3 لتر، أو محرك V8 سعة 5 لترات يولد قوة 420 حصان في نسخة GT.

وسنزودك عزيزي القارئ بالمعلومات الرسمية عن وزن موستنج الجديدة كلياً بمجرد توافرها لدينا، تابعنا باستمرار لتبقى على اطلاع على أحدث أخبار السيارات.