سايك موتور عملاق السيارات الصينية يدخل أسواقنا العربية

أعلنت شركة سايك موتور المحدودة، إحدى أكبر شركات تصنيع السيارات الصينية، أنها ستظهر للمرّة الأولى في الشرق الأوسط خلال معرض دبي الدولي للسيارات 2015 الذي سيقوم فريقنا في عرب جي تي بتغطية أحداثه في شهر نوفمبر القادم إن شاء الله.

وستعرض هذه الشركة الصينية أحدث منتجاتها وتقنياتها في المنطقة عبر علامتيها التجاريتين ام جي - MG و ماكسوس – Maxus.

تُعدّ سايك موتور، التي حقّقت عائدات قدرها 102,248.6 مليون دولار أمريكي في العام 2014، المجموعة الرائدة للسيارات في الصين، ولقد تسلّقت سلّم الترتيب السنوي ضمن لائحة (فورتشن غلوبال 500) لتحتل المرتبة الستين. ومع الانطلاق في الشرق الأوسط، تتطلّع سايك موتور لمنح العملاء مجموعة أكثر تنوّعاً واعتمادية من المنتجات وضخ المزيد من الطاقة الجديدة ضمن قطاع السيارات الإقليمي.

وسوف تقوم سايك موتور خلال معرض دبي الدولي للسيارات المقبل بطرح منتجاتها الأحدث من مجموعة سيارات الركّاب ام جي ومركبات ماكسوس التجارية في الشرق الأوسط الذي يُعتبَر أحد أهم الأسواق الناشئة في العالم حيث توجد الكثير من الفرص الضخمة. وتتميّز العلامتان التجاريتان، المملوكتين الآن من سايك موتور، بتاريخهما العريق في أوروبا.

تم تأسيس ام جي (موريس غاراجز Morris Garages) في المملكة المتحدة العام 1924 وتمتّعت بشهرة عالمية بفضل طرازها المكشوف (Cabriolet) الذي كان مرغوباً من العديد من المشاهير ومن بينهم رؤساء الوزارة البريطانيين وحتى أفراد العائلة الملكية البريطانية.

أما ماكسوس فهي علامة دولية للمركبات التجارية تعود جذورها إلى العام 1896 عندما تم تأسيسها في بيرمينغهام بالمملكة المتحدة. ولطالما اشتهرت العلامة التجارية، التي كانت معروفة سابقاً باسم ال دي في - LDV، بتقنياتها الرائدة ومستويات الثبات العالي مما أدّى إلى توفيرها المركبات للعائلة الملكية البريطانية وعدد من المسؤولين السياسيين.

تغطّي أعمال سايك موتور مجالات عدّة شاملة الأبحاث والإنتاج والمبيعات للمركبات والمكوّنات. كما تشمل عملياتها الشؤون اللوجيستية وتقنيات اتصالات المركبات ومبيعات المركبات المستعمَلة وخدمات تمويل المركبات. ولقد وصلت مبيعات سايك موتور إلى 2.86 مركبة في النصف الأول من 2015.