سحب لقب أسرع سيارة كشف في العالم من بوغاتي

منذ أيام زودناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بفيديو تشويقي نشرته شركة هينيسي الأمريكية استعداداً للاحتفال بمرور 25 على تأسيسها، ولتعلن أنها ستوثق اسمها في موسوعة غينيس للأرقام القياسي بسرعة جديدة.

وهذا ما ستعلن عنه اليوم بعد أن تمكنت سيارة هينيسي فينوم GT سبايدر من الحصول على لقب "أسرع سيارة كشف في العالم"، وقام بريان سميث مدير مدرسة فورد لتعليم القيادة في السباقات بتاريخ 25 من مارس الماضي بقيادة هذه السيارة على حلبة السباق ليصل بها إلى سرعة 427.3 كم/س (265.6 ميل/س) مما مكنها من تسجيل هذا الرقم القياسي.

وبهذا الرقم استطاعت سيارة فينوم GT سبايدر من سحب هذا اللقب القياسي من سيارة بوغاتي فيرون جراند سبورت فيتيس، التي كانت تعتبر أسرع سيارة مكشوفة في العالم بسرعة وصلت إلى 408.7 كم/س (254.04 ميل/س).

يجدر الإشارة إلى أن هينيسي فينوم GT سبايدر تعتمد على محرك V8 سعة 7 لترات مع شاحن توربيني مزدوج الخاص يولد قوة 1451 حصان، لتتسارع هذه السيارة الرياضية الخارقة من 0 إلى 96 كم/س في 2.4 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تزيد عن 450 كم/س.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي برأيكم بأسرع سيارة كشف في العالم، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

فريق عرب جي تي بانتظاركم في معرض دبي الدولي للسيارات 2017

معرض دبي الدولي للسيارات هو أكبر معرض للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويقام مرة كل عامين في مركز دبي...

سيارة معدلة تعتقد نفسها دبابة يومية الاستخدام

حتى الأطفال يعلمون أن الدبابات هي مركبات خاصة بالجيوش فقط، ولكن جنون التعديل وصل إلى حد يصعب وصفه لنقدم لكم اليوم...

لاند روفر ديفندر ستعود بنسخة غير متوقعة تواكب المستقبل

لاند روفر ديفندر توقف إنتاجها رسمياً مع بداية شهر فبراير من عام 2016 ، عندما أطلقت الشركة البريطانية لاند روفر السيارة...