سعر أسرع سيارة إنتاج تجاري في العالم ينكشف

بعد أقل من أسبوع واحد من الكشف عن سيارة تسلا موديل S P100D صاحبة لقب أسرع سيارة إنتاج تجاري في العالم، حصلنا الآن على معلومات رسمية عن سعرها بالإضافة إلى ثمن شقيقتها تسلا موديل X P100D.

وتشير المعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي سيبدأ سعر تسلا موديل S P100D من 134,500 دولار أمريكي (504,374 ريال سعودي)، أما سعر تسلا موديل X P100D سيبدأ من 135,500 دولار أمريكي (508,141 ريال سعودي) ،هذه الأسعار وفقاً لسوق وطنها الأم أمريكا وبالتأكيد سيرتفع هذا الثمن في الدول الأخرى وفقاً لرسوم الشحن والضرائب.

وسبق أن أخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن سيارة تسلا موديل S P100D حصلت فور إطلاقها على لقب أسرع سيارة إنتاج تجاري في العالم، حيث أنها تستطيع التسارع من 0 إلى 97 كم/س في 2.5 ثانية فقط، مما يعني أن هذه السيارة التي تعتمد على الطاقة الكهربائية فقط تستطيع أن توفر تسارعاً قريباً من السيارة الأسطورية الخارقة المحدودة الإنتاج  بوغاتي تشيرون التي تحتاج نفس هذا الزمن لتصل إلى سرعة 100 كم/س.

ومن هنا يجب توضيح الفرق بين سيارة تشيرون و تسلا موديل S P100D حيث أن اللقب الذي حصلت عليه الأخيرة يمثل سيارات الإنتاج التجاري التي تصنع بأعداد كبيرة، أما بالنسبة للأسطورة بوغاتي تشيرون فهي تصنع بنسخ محدودة ليمتكلها 500 شخص في العالم فقط.

أما بالنسبة لنسخة P100D من طراز تسلا موديل X، أول سيارة SUV إنتاجية في العالم تعمل على الكهرباء، فتتمكن من الوصول إلى سرعة 97 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 2.9 ثانية.

والآن علينا أن نتمنى أعزاءنا متابعي عرب جي تي مشاهدة سباق سرعة يجمع بين بوغاتي تشيرون و تسلا موديل S P100D في أقرب وقت ممكن إن شاء الله.

مقدم توب جير السابق تصدر قائمة رواتب مذيعي BBC

مقدم توب جير السابق تصدر قائمة رواتب مذيعي BBC


نشرت هيئة الإذاعة البريطانية BBC قائمة رواتب مذيعيها الأعلى أجراً...

بيجو 3008 موديل 2017 تحت تجربة عرب جي تي

نقدم لكم اختبارنا المفصل لسيارة الـ SUV الفرنسية بيجو 3008 موديل 2017 بجيلها الثاني الجديد بالكامل، برفقة زميلنا كريم...

شاهد طلاء الطرق باللون الأبيض لخفض درجة الحرارة في الصيف

درجة الحرارة المرتفعة قد تكون خطيرة جداً ، فوفقاً للإحصائيات الرسمية تسببت ضربات الشمس وصعوبة التنفس المرتبطة بارتفاع...