سعر تويوتا C-HR قد يجعلها تتحدى سيارتي Q2 و X1

تعتبر سيارة تويوتا C-HR أجدد سيارة كروس أوفر مدمجة من صنع شركة تويوتا اليابانية، وسبق وظهرت بشكلها الإنتاجي خلال بداية هذا العام، أما الآن فحصل فريقنا في عرب جي تي على معلمات رسمية عن سعر تويوتا C-HR وفقاً للأسواق البريطانية.

وسيبدأ سعر أجدد سيارات تويوتا، التي سيتم صنعها في تركيا وتحديداً بمحافظة سكاريا، من 25,597 دولار أمريكي (96 ألف ريال سعودي) للنسخة القياسية المزودة بمحرك سعة 1.2 لتر، أما سعر تويوتا C-HR الهجينة يبدأ من 28,767 دولار أمريكي (107,932 ريال سعودي)، أما سعر النسخة المزودة بجير CVT من هذه السيارة اليابانية فيبدأ من 32,302 دولار أمريكي (121,195 ريال سعودي).

وكما سبق وأخبرناكم أعزاءنا المتابعين تقع سيارة تويوتا C-HR في القائمة أدنى من طراز تويوتا RAV4، وستنافس بشكل خاص سيارة نيسان جوك، ولكن ذلك لا يمنعها من جذب فئة من العملاء الذين كانوا يخططوا لشراء سيارتي اودي Q2 أو بي ام دبليو X1 ولكن سعر السيارات الألمانية المرتفع جذبهم نحو أحد أجدد سيارات تويوتا.

تتوفر تويوتا C-HR بمحرك بنزين سعة 1.2 لتر مع تيربوتشارجد يولد قوة 114 حصان، يتصل قياسياً بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات، واختيارياً بجير CVT.

أما النسخة الهجينة من هذه السيارة، التي تتميز باقتصادها باستهلاك الوقود، فتعتمد على محرك بنزين سعة 1.8 لتر يتصل مع محرك كهربائي لتبلغ قوة المحركين معاً 120 حصان.

ستصل سيارة تويوتا C-HR إلى الاسواق العالمية خلال الشهر الأول من عام 2017 إن شاء الله.