سعر ومواصفات بي ام دبليو M5 2018 الجديدة كلياً

وأخيراً طلت علينا بي ام دبليو M5 F90 الجيل السادس والجديد كلياً والفئة عالية الأداء من طراز بي ام دبليو الفئة الخامسة، لتكشف رسمياً عن مظهرها ومواصفاتها قبل إطلاقها الرسمي الذي سيكون بداية الشهر القادم ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات.

من ناحية المظهر الخارجي وبما أننا نتحدث عن سيارة من الصانع البافاري بي ام دبليو روح التغير كانت محدودة، وتميزت سيارة بي ام دبليو M5 موديل 2018 عن طراز الفئة الخامسة بحصولها على شبك أمامي أسود اللون وصادم أمامي عريض يحتوي على فتحات تهوية كبيرة، وزودت السيارة بغطاء محرك يحتوي على خطوط حادة ليوفر أكبر قدر من الديناميكية الهوائية، ولم تنس بي ام دبليو تزويد الجيل الجديد من M5 بسقف مصنوع من الكاربون فايبر، وحصلت M5 F90 على مرايا جانبية بتصميم مميز وزودت بإطارات رياضية تليق بأدائها الرياضي قياسية بحجم 19 إنش واختيارية بقياس 20 إنش.

بي ام دبليو M5

بي ام دبليو M5 F90

وصولاً إلى الخلف نلاحظ أن سيارة M5 2018 الجديدة كلياً زودت بصادم عريض أسفله مشتت هواء خلفي بتصميم شرس وزودت بأربعة مخارج للعادم موزعة بشكل مزدوج على كل جانب، كما يوجد جناح خلفي صغير ومدمج على غطاء الصندوق.

والتغيرات كانت واضحة على مقصورة سيارة بي ام دبليو M5 مع مقود يحتوي على أزرار حمراء اللون خلفة لتغير وضعيات القيادة، ومع لوحة عدادات رياضية مميزة، ومقبض جير بروح جديدة تليق بقسم M Power من الصانع BMW يحتوي على لمسات حمراء، وتم جعل زر تشغيل هذا الوحش الجديد أحمر اللون، وبالتأكيد لم ينس الصانع الألماني توفير مقاعد رياضية جديدة تحتوي على تطريزات بشعار M5.   

بي ام دبليو M5

داخلية M5 2018

على عكس آخر تسريبات صحفية ظهرت في الأمس عندما سربت صور هذه السيارة، لم تحصل M5 موديل 2018 على قوة تزيد عن 600 حصان و 750 نيوتن.متر من عزم الدوران صادرة من محرك V8 سعة 4.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج، ويتصل هذا المحرك بصندوق تروس (جير) M Steptronic جديد كلياً أوتوماتيكي من 8 سرعات، لتتمكن السيارة من الوصول إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 3.4 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س في 11.1 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً 250 كم/س ويمكن أن تصل إلى 305 كم/س في حال طلبها بنسخة بدون سرعة قصوى محددة.

بي ام دبليو M5

محرك BMW M5 2018

وكما ذكرنا سابقاً عندما حصل زميلنا مصعب شعشاعة على فرصة خاصة ونادرة للغاية ليتمكن فريقنا في عرب جي تي من اختبار قيادة نسخة تجريبية من M5 F90 وهي متخفية أسفل التمويهات التي تحجب ملامحها، برفقة الخبراء والمختصين لدى الشركة البافارية بي ام دبليو على حلبة للسباقات في جنوب فرنسا، تميزت هذه السيارة بتزويدها ولأول مرة بنظام دفع رباعي للعجلات يمكن للسائق تشغيله وقت ما يرغب ليوفر المزيد من المتعة والروعة أثناء قيادة أجدد سيارات M Power.

 

 

حصلت سيارة M5 بالتأكيد على عادم جديد، ووفر الصانع الألماني فيها ثبات عالي تظهره السيارة عند قيادتها بسرعات عالية على المنعطفات الحادة.

يبلغ وزن سيارة بي ام دبليو M5 الجديدة 1,855 كيلوغرام أي أقل بـ 90 كيلوغرام عن الموديل السابق رغم توفير نظام الدفع الرباعي الذي يزيد من وزن السيارة.

بي ام دبليو M5

سيارة ام 5 الجديدة

ستبدأ عملية استلام طلبات شراء M5 في شهر سبتمبر القادم، وسيبدأ سعر بي ام دبليو M5 موديل 2018 من 117,900 يورو أي ما يعادل 139,189 دولار أمريكي أو 522,111 ريال سعودي.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم الخاص أي سيارة تفضلون أكثر E63 AMG أم M5، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

انشطار سيارة ومقتل سائقها بعد الاصطدام بعمود بالسعودية

انشطار سيارة ومقتل سائقها بعد الاصطدام بعمود بالسعودية


لقي سائق مصرع عقب اصطدام سيارته بعمود إنارة على الطريق...

تغطيتنا لإطلاق لعبة جران توريزمو سبورت

عشاق ألعاب الفيديو نقدم لكم اليوم تغطيتنا لإطلاق لعبة جران توريزمو سبورت - Gran Turismo Sport الخاصة بلعبة بلاي ستيشن 4...

فورد رابتر المزودة بـ 6 عجلات تتفاخر بنفسها

بداية الشهر الجاري ظهرت أول مركبة فورد رابتر مزودة بـ 6 عجلات ضمن فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة ، حيث تواجد فريقنا...