سعر ومواصفات سيارة رنج روفر المصفحة الجديدة

قدم قسم عمليات السيارات الخاصة (SVO) في شركة لاند روفر البريطانية أول سيارة مدرعة تحمل اسم رنج روفر سينتينيل الذي يعني باللغة العربية "الحارس".

تمتلك هذه النسخة المصفحة من سيارة رنج روفر أعلى المواصفات القياسية الخاصة بقاعدة العجلات Autobiography و شهادة من مستوى VR8 الذي يعني أن هذه السيارة تستطيع الصمود أمام طلق ناري عيار 7.62مم عالية السرعة حارقة خارقة للدروع، كما أنها تفتخر بقدرتها على الحماية الجانبية من متفجرات تصل قوتها إلى 15 كغ TNT، وتستطيع التصدي أيضاً لانفجار قنبلة يدوية من نوع DM51 من تحت الأرض وكذلك من فوق السقف.

ويعود الفضل لهذا كله لمقصورة ركاب مدرعة مصنعة من فولاذ فائق الصلابة، كما تم استبدال الزجاج القياسي للنوافذ بزجاج آخر خاص مصفح متعدد الطبقات والذي يضمن حماية من الرصاص وبنفس الوقت يحافظ على رؤية واضحة للسائق والركاب. 

وعمل قسم SVO على نظام تحكم الثبات الديناميكي ونظام تحكم ثبات الركوب و ذكروا أن الحمولة القصوى لسيارة رنج روفر سينتينيل تبلغ 650 كيلو غرام. ولا حاجة للقول أن نظام التعليق في هذه السيارة بحاجة لإعادة العمل عليه فهذا مؤكد،  وذلك لأن السيارة أصبحت أثقل بشكل ملحوظ بسبب الأجهزة المضافة والتي تتضمن أيضاً بطارية احتياطية للمساعدة، نظام شحن منفصل، وخزان وقود ذاتي الإغلاق، وعادم مضاد للعبث. و تتربع على إطارات معدنية قياس 20 إنش مع عجلات عالية القدرة على السير وهي معطوبة ، بالإضافة نظام اخماد الحرائق.

وقع الاختيار على محرك V6 سعة 3 لترات يولد قوة 335 حصان (340 حصان أوروبي PS) لتحصل عليه سيارة رنج روفر سينتينيل، يتصل هذا المحرك بصندوق تروس (جير) ZF أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

حصلت هذه النسخة المصفحة من رنج روفر على أقراص مكابح مثقبة قياس 380 ملم في الأمام و 365 ملم في الخلف تستطيع إيقاف هذه السيارة الثقيلة بشكل أفضل.

و في حال إغلاق كافة أبواب السيارة، يوجد نظام طوارئ للخروج من السيارة يقع خلف المقاعد الخلفية و الذي يسمح بخروج السائق والركاب في حالة الطوارئ.

ستتوفر رنج روفر سينتينيل في كافة الدول الأوروبية و أمريكا الجنوبية وأفريقيا و الشرق الأوسط لاحقاً خلال هذا الشهر، وذكرت لاند روفر أن سعر رنج روفر المصفحة لن يقل عن  447,117 دولار أمريكي (مليون و 677 ألف ريال سعودي).

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...

بي ام دبليو ام 3 جميلة جداً بزيها الأحمر وإطاراتها الذهبية

بي ام دبليو ام 3 – BMW M3 حصلت مؤخراً على جلسة تصوير احترافية بعدما تم تعديل مظهرها الخارجي بلمسات بسيطة جعلتها...