سعر ومواصفات نيسان ليف 2018 التي ستصل إلى الخليج لأول مرة

شهد فريقنا في عرب جي تي منذ ساعات إطلاق سيارة نيسان ليف 2018 الجديدة كلياً في حدث خاص أقامته الشركة اليابانية في طوكيو، وتعتبر ليف في الصدارة مع إمتلاكها لقب أكثر سيارة كهربائية مبيعاً على مستوى العالم، ومع إطلاق الجيل الجديد منها ستتوفر هذه السيارة الهاتشباك الكهربائية للبيع في أسواق الخليج العربي.

من ناحية المظهر الخارجي حصلت نيسان ليف 2018 على تصميم جديد بالكامل يجمع بين العصرية والانسيابية، مع مقدمة بتصميم مستمد من سيارات نيسان الجديد تظهر حرف V من الكروم الفضي بشبكها الأمامي الجديد بالكامل وتحيط به مصابيح LED بتصميم عصري أنيق وحصلت السيارة بالتأكيد على صادم أمامي جديد، وامتد تصميمها الانسيابي من الجانب ليصل في النهاية إلى تصميم جديد بالكامل للسيارة في الخلف مع لمسات سوداء اللون وزجاج منحدر التصميم ومصابيح LED جديدة وصادم خلفي عريض لتظهر الهوية التصميمة المميزة للجيل الثاني من طراز ليف.

نيسان ليف 2018

سيارات نيسان ليف 2018

تم زيادة حجم سيارة ليف 2018 بفارق 35 ملم على الطول و 10 ملم على الارتفاع و 20 ملم على العرض مقارنة مع الطراز السابق، ويبلغ وزن السيارة 1,535 كيلوغرام.

تتوفر هذه السيارة الكهربائية بثلاثة نسخ؛ ليف S ، و ليف SV ، و ليف SL، وتعتمد على بطارية بقدرة 40 كيلوواط تمكن السيارة من قطع مسافة 400 كم في الشحنة الكهربائية الواحدة وهو رقم هائل، وتبلغ القوة الحصانية لهذه السيارة 147 حصان (110 كيلوواط) و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 10 ثوان وتبلغ سرعتها القصوى 144 كم/س.

نيسان ليف 2018

عملية شحن سيارة نيسان ليف الجديدة كلياً تتم ضمن ثلاثة خيارات:

  • الخيار الأول باستخدام شاحن السوبرتشارجد تتم عملية شحن 80% من بطارية السيارة خلال 4- دقيقة فقط.
  • الخيار الثاني باستخدام شاحن 6 كيلوواط تتم عملية شحن البطارية بالكامل خلال 8 ساعات.
  • الخيار الثالث ياستخدام شاحن 3 كيلوواط تتم عملية شحن البطارية بالكامل خلال 16 ساعة.

مقصورة نيسان ليف 2018 تتسع لنقل 5 ركاب وحصلت على مقاعد جديدة ومقود جديد، ولمسات عصرية وبالإضافة إلى ذلك زودت بلوحة عدادات جديدة وشاشة لمس قياس 7 إنش لنظام الترفيه الذي يدعم نظامي ابل كار بلاي و اندرويد اوتو.

نيسان ليف 2018

أما بالنسبة للتقنيات التي حصلت عليها هذه السيارة فأهم ما زودت به هو نظام ProPilot  الذي يوفر قيادة شبه ذاتية للسيارة بالاعتماد على الكاميرات والحساسات، كما يمكن لهذه السيارة من خلال كبسة زر واحدة أن تركن نفسها بنفسها بدون تدخل السائق بالضغط على دواستي الفرامل والوقود.

سيبدأ سعر نيسان ليف 2018 للنسخة القياسية من 29,990 دولار أمريكي أي ما يعادل 112,482 ريال سعودي في الأسواق الأجنبية وسيزيد سعرها عن هذا المبلغ لنسخ SV و SL.

فولفو XC40 الجديدة كلياً تنشر صورها بالخطأ

فولفو XC40 الجديدة كلياً ستظهر كما هو مقرر يوم الخميس القادم 21 سبتمبر، ولكن يبدو أن صور هذه السيارة السويدية نُشرت...

جمس تيرين 2018 لا يربط بينها وبين الجيل الماضي سوى الاسم

جمس تيرين 2018 الجديدة كلياً خضعت لاختبارنا الأول ضمن حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة برفقة زميلنا مصعب شعشاعة الذي...

قتل رجلين بعد عدم إدراكهما صعوبة قيادة تشالنجر هيلكات

سبق واختبرنا قيادة سيارة العضلات الأمريكية دودج تشالنجر هيلكات برفقة زميلنا صهيب شعشاعة عندما كانت أسرع سيارة تشالنجر...