سعر ومواصفات هوندا سيفيك Si الرياضية الجديدة كلياً

بعد أن سُربت صورها على الشبكة العنكبوتية نشرت التصاوير الرسمية الأولى لسيارة هوندا سيفيك Si الرياضية الجديدة التي تتوفر بنسختين كوبيه و سيدان، قبل أن يتم إطلاقها رسمياً خلال هذا الأسبوع ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات.

وبعد ظهور هذه السيارة الجديدة أصبح أسطول طراز هوندا سيفيك يضمن هذه النسخ؛ سيفيك سيدان، و سيفيك كوبيه، و سيفيك تايب ار، و سيفيك Si سيدان، و سيفيك Si كوبيه.

هوندا سيفيك Si

هوندا سيفيك Si كوبيه

من ناحية التصميم الخارجي تتميز سيارة هوندا سيقيك Si بحصولها على هوية رياضية أكثر من سيفيك الأساسية، تتضمن واجهة أمامية بلمسات سوداء اللون في شبكها الأمامي وفتحات التهوية السفلية الأكبر حجماً، كما زودت السيارة اليابانية الجديدة هذه بإطارات قياس 18 إنش محاطة بعجلات قياس 235/40 R18.

وصولاً إلى الخلف يظهر الاختلاف بين نسختي الكوبيه والسيدان من سيفيك Si غير عدد الأبواب، حيث تمتلك النسخة السيدان مصابيح منفصلة وجناح مدمج، بينما حصلت سيفيك Si كوبيه على مصابيح متصلة وجناح خلفي أكبر حجم كما يوجد إختلاف بسيط أسفل الصادم.

 أما داخلية هذه السيارة ذات الهوية الرياضية فحصلت على كسوة جلدية تحتوي على تطريزات ولمسات حمراء، وحصلت على شاشة قياس 7 إنش لنظام الترفيه تدعم نظامي ابل كار بلاي و اندرويد اوتو، كما زودت بزجاج أمامي يحتوي على حساسات تستشعر المطر، وبالإضافة إلى ذلك تمتلك نظام صوتي من 10 سماعات.

هوندا سيفيك Si

داخلية هوندا سيفيك Si

ميكانيكياً تعتمد سيارة هوندا سيفيك Si على محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر مع تيربو يولد قوة 205 حصان و 260 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات يتميز بسرعة التبديل، وزودت هذه السيارة الجديدة بنظام تعليق رياضي وبأقراص مكابح كبيرة.

ستتوفر هذه النسخة الجديدة من هوندا سيفيك للبيع في الأسواق العالمية خلال الشهر القادم، وسيبدأ سعر سيفيك Si السيدان من 20 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 75 ألف ريال سعودي.