سعر يخت بوغاتي مقبول مقارنة لسياراتها الخارقة

في الوقت الذي ننتظر به بفارغ الصبر الإطلاق الرسمي الأول لأسطورة بوغاتي الجديدة التي ستحمل اسم تشيرون وستحل بدل طراز بوغاتي فيرون، ها هي الشركة الفرنسية بوغاتي المملوكة من قبل مجموعة فولكس فاجن الألمانية تفاجئنا بإعلانها عن خططها التي تتضمن إنتاج يخت فاخر وذلك بالتعاون مع شركة بالمر جونسون التي تُعد أكبر شركة في العالم لصناعة محركات اليخوت.

وتشير المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن سعر يخت بوغاتي القادم سيبدأ من 2 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7 مليون و 505 ألف ريال سعودي.

وسيتوفر هذا اليخت الفاخر بثلاثة موديلات تتفاوت في أحجامها من 12,8 متر إلى 26,8 متر، وسيبدأ سعر أصغرها من 2 مليون دولار وستصل سرعته القصوى إلى حوالي 38 عقدة (70 كم/ساعة).

كما ستجمع هذه اليخوت الثلاثة بين تصاميم بالمر جونسون المصنوعة من ألياف الكربون وبين العديد من تصاميم بوغاتي، أما بالنسبة لسطح السفينة فهو يجمع بين اللون البني الجوزي أو القيقب أو خشب البلوط الطبيعي.

الإصدار متوسط الحجم سوف يكون طوله حوالي 20 متر وعرضه 6.2 متر والمعروف باسم PJ63 Niniette، وسيبدأ سعره من 3,25 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 12,195,625 ريال سعودي، حيث يوفر أماكن إقامة فاخرة تتسع لأربعة أشخاص عدا السائق، كما نوهت الشركة أن عملية صناعة كل يخت ستستغرق حوالي 12 شهراً وفقاً لمتطلبات العملاء.

ومن وجه رأي فريقنا في عرب جي تي يعتبر سعر يخت بوغاتي مقبول بما أن السعر المتوقع لسيارتها القادمة بوغاتي تشيرون لا يقل عن 2.3 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل عن 8,634,257 ريال سعودي، مما يعني أن سعر السيارة قريب من المبلغ المطلوب للحصول على يخت!