سمارت تثبت قوتها في اختبار تصادم مع مرسيدس S-Class

قامت شركة (دايملر) المالكة لعلامة (مرسيدس بنز) التجارية بإجراء اختبار للسلامة لسيارة (سمارت)، قامت فيه الشركة الألمانية العملاقة بتمثيل حادث تصادم بين السيارة الصغيرة وسيارة مرسيدس S-Class.

وقام الصانع الألماني باختبار تحمل الاصطدامات هذا ليُثبت أن (سمارت فور تو) توفر حماية شاملة لركابها، وجرى حادث الاصطدام على سرعة 50 كم/س مع انحراف بمقدار 50% وجاءت النتيجة لتثبت قدرة سمارت الصغيرة على توفير مساحة آمنة تماماً لركابها وعلى منحهم فرصة ممتازة للنجاة من الحوادث.

وتقول شركة (دايملر) أن سيارة المدينة هذه خضعت لنفس البرنامج التطويري الذي خضعت له سيارات مرسيدس من الفئة S-Class أو C-Class على سبيل المثال، وأن السيارة تلاقي أعلى معايير السلامة، والتي يفوق بعضها المتطلبات القانونية .

وتم الكشف عن سيارة (فور تو) الجديدة وسيارة (فور فور) قبل يومين فقط، وستتوفر كلا المركبتين بمحرك تلقائي التزود بالهواء سعة 1 لتر وبقوة 70 حصان و 91 نيوتن.م من عزم الدوران، بالإضافة إلى محرك مزود بشاحن توربيني سعة 0.9 لتر يولد قوة 89 حصان و 135 نيوتن.م من عزم الدوران، وفي الشهور القادمة ستُطرح الطرازات مع إمكانية اختيار محرك ابتدائي يعمل على البنزين بقوة تصل إلى 59 حصان.