سوبارو تسجل أسرع جولة لسيارة سيدان في العالم على نوربورغرينغ

عشاق السيارات اليابانية سنقدم لكم ما يرضيكم اليوم ولكن ليس مع سيارات تويوتا أو نيسان أو هوندا بل مع شركة سوبارو – Subaru وبالتحديد عن نسخة خاصة من سيارتها السيدان STI WRX.

حيث تمكنت سيارة سوبارو WRX STI Type RA NBR Special من اجتياز مضمار حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا خلال زمن وقدره 6:57.5 دقيقة لتصبح بذلك أسرع سيارة سيدان ذات 4 أبواب على هذه الحلبة الشهيرة بتسجيل الأرقام القياسية.

سوبارو

جعل هذا الرقم من سيارة WRX STI هذه في موضع قريب من سيارة بورش 918 سبايدر التي احتفظت لسنوات عديدة بلقب أسرع سيارة إنتاجية على حلبة نوربورغرينغ بزمن 6:57 دقيقة قبل أن تسحبه منها السيارة الإيطالية لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتي بداية هذا العام عندما اجتازت نفس المسافة 6:52.01 دقيقة، ولكنها للأسف لم تحافظ على هذا اللقب طويلاً لتخسره لصالح سيارة صينية كهربائية خارقة Nio EP9 بعد أن حققت زمناً قياسياً بلغ 6:45.900 دقيقة.

 

 

ولكن للأسف هذه النسخة من WRX STI موديل 2017 ليست للإنتاج التجاري، وهي تعتمد على محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربوتشارجد مزود بخصائص مستمدة من السيارات الخاصة بسباقات الرالي ليولد المحرك قوة 600 حصان.

سوبارو

نسخة خاصة من سوبارو WRX STI

يجدر الإشارة إلى أن سيارة سوبارو WRX STI موديل 2017 الأساسية تعتمد على محرك بوكسر رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر مع تيربوتشارجد يولد قوة 305 حصان (309 حصان أوروبي PS)، وتعمل هذه السيارة بنظام دفع رباعي للعجلات، أما سعرها فيبدأ من 36,095 دولار أمريكي أي ما يعادل 135,368 ريال سعودي.

رغم عدم إنتشار سيارات سوبارو في أسواقنا العربية إلا أننا نود أن نعرف رأيكم بها وهل تتمنون لو كان وكلائها أقوياء في منطقتنا، بتعليقكم عبر الخانة المخصصة في الأسفل.