سوبارو تطرح نظام EyeSight الجديد في طرازت 2015

أعلنت (سوبارو) عن نسخة جديدة محدّثة من نظام الأمان والحفاظ على سلامة المركبات (EyeSight آي سايت)، ستطرحها الشركة اليابانية في مجموعة طرازاتها لعام 2015.

ويعمل نظام مراقبة المركبة باستخدام الكاميرات الخاصة (آي سايت) على تعزيز الأمان ويسهل المهمة على السائق بتوفير عدد من الخدمات المساندة.

حيث تشتمل النسخة الأخيرة على كاميرات ملونة ثلاثية الأبعاد توفر مدى أطول وأعرض بنسبة 40% مقارنة بالنسخة السابقة، و تستطيع الكاميرات العمل بالكامل عند فرق يصل إلى 30 ميل/س (48 كم/س)  بين سرعة السيارة المزودة بنظام (آي سايت) والسيارة الأخرى، مقارنة بـ19 ميل/س (30 كم/س)  في السابق، كما يمكن لنظام (آي سايت) رصد المشاة في طريق المركبة.

وتتم إعادة بث المعلومات من الكاميرات إلى جهاز الحاسوب الخاص بنظام (آي سايت)، الذي يتصل أيضاً بنظام مكابح السيارة و نظام التحكم الإلكتروني بالوقود، كما يدمج نظام (آي سايت) نظام تثبيت السرعة المتكيف ونظام التنبيه عند مغادرة المسار و نظام الكبح التلقائي قبل الاصطدام، ليستطيع إيقاف السيارة بالكامل عند سرعات دون 30 ميل/س (48 كم/س) في حالة وجود عوائق أمام السيارة أو عدم استخدام السائق للمكابح في التوقيت المناسب.

وعلى الرغم من أن نظام (آي سايت EyeSight) يركّز على الأشياء الموجودة أمام السيارة، إلا أن سيارات سوبارو الجديدة ستتوفر مع أنظمة تراقب الطرق في الاتجاهات الأخرى، ويشمل هذا نظام كشف المنطقة المخفية – العمياء – ونظام المساعدة على البقاء في المسرب و نظام تنبيه حركة المرور الخلفية.

وسيتوفر نظام (آي سايت) مع هذه الأنظمة في معظم طرازات سوبارو الجديدة لعام 2015 باستثناء طرازي WRX و WRX STI.

تحدي حماسي بين 16 من خبراء صيانة موبار في منطقتنا العربية

سادس حلقة من برنامج موبار من الألف إلى الياء ستكون عبارة عن تحدي بين خبراء شركة Mopar العاملين بين الوكلاء، والمواجهة...

هذه هي أسرع سيارة دفع خلفي في العالم حتى الآن

عشاق الأداء الرياضي سنزودكم اليوم بفيديو يوثق رقم قياسي خاص بأسرع سيارة دفع خلفي في العالم، سجلته نسخة معدلة بكثافة من...

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...