سوبارو تكشف عن سيارة فيفيز جي تي فيجن جران توريزمو

كشفت شركتا (سوبارو) و(جران توريزمو) رسمياً عن سيارة (فيفيز جي تي فيجن جران توريزمو).

وتوصف السيارة بأنها "سيارة رياضية حقيقية تتمتع بأكثر التصاميم والمواصفات شراسة في تاريخ سوبارو" كما تتمتع السيارة بواجهة أمامية شرسة المظهر مع شبك أمامي بارز تحيط به أضواء LED الأمامية، أما من االخلف فيمكننا رؤية واقيات الإطارات المنتفخة والحواف الجانبية المميزة والزجاج الخلفي المائل.

ومن المواصفات التصميمية البارزة أيضاً هنالك مشتت هواء أنيق وجناح خلفي ضخم.

وتم تزويد السيارة بنظام حركي هجين يتألف من محرك وقود تقليدي سعة لترين مع شاحن توربيني مزدوج بالإضافة إلى ثلاثة محركات كهربائية؛ واحد للمحور الأمامي ومحركان في الخلف ، وهو ما يتيح للسيارة توليد قوة إجمالية تصل إلى 583 حصان و 800 نيوتن.م من عزم الدوران.

ولم تقدم (سوبارو) أي معلومات حول أداء السيارة ولكنها قالت أن "قطع ألياف الكربون مستخدمة في كل أجزاء السيارة" ولذلك فلن يتجاوز وزن السيارة 1,380 كجم، وقالت الشركة اليابانية أيضاً أن المحركات الكهربائية يتم التحكم بها بشكل مستقل وبهذا حسنوا كثيراً من قدرة السيارة على الإلتفاف على المنعطفات.

وستضاف سيارة (سوبارو فيفيز جي تي فيجن جران توريزمو) قريباً للنسخة السادسة من لعبة (جران توريزمو) الإلكترونية، بحيث يمكن للاعبين شراء النسخة الافتراضية من السيارة أو الحصول عليها عندما يكملون لفة كاملة في أحد السباقات الموسمية.