سوناتا 2015 أول سيارة في العالم مزودة بنظام اندرويد اوتو

تواصل شركة هيونداي مفاجأتنا بتقديمها لأنظمة جديدة تتماشى مع حجم التطور الذي وصل إليه العالم بفضل الأجهزة الذكية، فبعد أن كشفت عن تطبيق بلو لينك – Blue Link المخصص للساعات الذكية والذي يقدم خدمات مميزة لمالكي سيارات هيونداي الجديدة مهما كانوا بعيدين عنها.

والآن أعلنت الشركة الكورية أن سيارتها هيونداي سوناتا 2015 أصبحت أول سيارة في العالم مزودة بنظام اندرويد اوتو المقدم من شركة جوجل.

ويوفر هذا النظام تطبيقات ترفيهية ومعلوماتية بالإضافة إلى أنظمة ملاحة وسيحصل على تحديث مجاني من جوجل، ويعمل نظام اندرويد اوتو بشكل متكامل بعد ربط هاتف الاندرويد الذي يعمل بنسخة تشغيل 5.0 "Lollipop" أو النسخ الأحدث.

وعند نجاح عملية الربط بين الهاتف الذكي سيعمل نظام اندرويد اوتو ليُظهر معلومات الهاتف على شاشة السيارة، ويسهل من الوصول إليه عبر الأوامر الصوتية وأزرار التحكم بالسيارة.

ومن الميزات التي سيوفرها هذا النظام المتوفرة في سيارة هيونداي سوناتا؛ التذكير بالمواعيد الشخصية، و تحديد أماكن مقترحة، توفير معلومات عن حالة الطقس، بالإضافة إلى الموسيقى وغيرها من الأمور التي ستريح السائق ضمن عالم من التطور.

وإذا رغب أي شخص من مالكي سيارة هيونداي سوناتا 2015 الحصول على نظام اندرويد اوتو، ما عليهم سوى الذهاب إلى وكيل هيونداي في بلدهم ليزودهم به مجاناً.