سيارات بي ام دبليو المتميزة في معرض دبي الدولي للسيارات

توجه فريقنا في عرب جي تي نحو منصة عرض سيارات بي ام دبليو ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات، حيث ينتشر فريقنا في عرب جي تي لننقل لكم تغطيتنا المفصلة لأحد أهم الإطلاقات الأولى على مستوى أسواقنا العربية.

ومن المؤكد أن أكثر نجمة لمعة على هذه المنصة هي سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة 2016 التي سبق واختبرها زميلنا صهيب شعشاعه بشكل مفصل، وشرح عن أجدد أنظمة التكنولوجيا المتوفرة بها من ضمنها المفتاح الذكي.

تعتبر الفئة السابعة تاج الفخامة لدى شركة بي ام دبليو الألمانية، وهذا الجيل السادس والجديد بالكامل من هذه السيارة السيدان الفاخرة، الذي حمل هوية محافظة من خلال تصميمها الخارجي حيث ركز الصانع الألماني على التقنيات المتطورة في هذه السيارة أكثر من المظهر الخارجي.

توفرت الفئة السابعة 2016 في معرض دبي الدولي للسيارات بنسخيتن:

- نسخة بي ام دبليو 750 المزودة بمحرك V8 سعة 4.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 450 حصان و 650 نيوتن.متر من عزم الدوران، تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.4 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً بـ 250 كم/س.

ويبدأ سعر بي ام دبليو 750 الجديدة من 575 ألف درهم إماراتي.

- نسخة بي ام دبليو 740 المزودة بمحرك سداسي اسطوانات سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد 326 حصان و 450 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.5 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً بـ 250 كم/س.

ويبدأ سعر بي ام دبليو 740 ام سبورت 2016 من 465 ألف درهم إماراتي.

كما تواجدت سيارة بي ام دبليو i8 على المنصة التي مازالت أحد أجمل سيارات الصانع الألماني بي ام دبليو، على الرغم من مرور أكثر من سنتين على إطلاقها إلا أنها تحمل هوية مستقبلية من الخارج، ولا ننسى الداخل أيضاً حيث أنها سيارة رياضية هجينة تعمل بالاعتماد على أحدث أنواع التكنولوجيا من شركة بي ام دبليو.

وسبق أيضاً واختبر فريقنا في عرب جي تي قيادة سيارة بي ام دبليو i8، وشرح لنا صهيب في وقتها عن التكنولوجيا المتطورة المتوفرة بها.

ولمن يرغب بالأداء الرياضي المميز التي تشتهر به سيارات بي ام دبليو تواجدت سيارة M4 الكشف على منصة الصانع الألماني في معرض دبي، لتقف إلى جانب عدد ضخم من أسطول سيارات بي ام دبليو الشهيرة.

وكان لزميلنا صهيب مقابلة خاصة مع السيد كريم حبيب رئيس قسم التصميم في شركة بي ام دبليو، يمكنكم مشاهدتها من خلال الفيديو المرفق في الأسفل.

كيا ستينجر 2018 القياسية تتسارع بهذا الشكل

كيا ستينجر - Kia Stinger الجديدة كلياً تعتبر وبدون أي شك أهم سيارة كورية ظهرت خلال عام 2017 الجاري، فهي توثق أولى خطوات...

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...