سيارات جاكوار لاند روفر تتلون من الداخل وتقوم بتصرفات غريبة

كشفت شركة جاكوار لاند روفر البريطانية مؤخراً عن تكنولوجيا جديدة ستوفرها في سياراتها القادمة، لتحافظ على تقدمها في إطلاق تقنيات جديدة ومميزة باستمرار.

تعمل هذه التقنية الجديدة على توفير أكبر قدر من التواصل بين سيارات جاكوار لاند روفر والدراجات الهوائية أو الدراجات النارية التي تسير بالقرب منها، مما يعمل على تقليل نسبة الحوادث الناتجة عن عدم ملاحظة الدراجات التي تسير بالقرب من المركبات على الطرق العامة.

حيث يستشعر النظام الجديد الدراجات التي تسير بالقرب من سيارات جاكوار لاند روفر ويلتقطها عن بعد، لتقوم السيارة بإطلاق أصوات من السماعات القريبة لجهة سير الدراجة كنوع من التحذير، وإذا اقتربت الدراجة أكثر ستتلون داخلية السيارة لتنبه السائق بشكل أكثر وضوحاً.

وليس هذا فحسب، حيث يعمل النظام الجديد على إبقاف دواسة الوقود في حال لم ينتبه السائق إلى التحذيرين السابقين، ليجمي حياة سائقي الدراجات ولا يعرضهم لخطر الدهس.

وفي حال قرر سائق سيارات جاكوار لاند روفر أن يخرج من سيارته وكانت دراجة تسير بالقرب من الباب الذي يريد فتحه، ستهتز مقابض الأبواب لتحذره ولن يتمكن من فتح الباب قبل مرور الدراجة بأمان.

تهتم شركة جاكوار لاند روفر بهذه التقنيات الحديثة والمتطورة، ومن المؤكد أن هذه الأنظمة ستعمل بشكل أكثر كفاءة في الدول الأوروبية نظراً لاستخدام الدراجات الهوائية بكثافة على طرقها.

شاهد الفيديو عزيزي القارئ، لتتعرف على التقنية الجديدة التي ستتوفر في سيارات جاكوار و لاند روفر لحماية سائقي الدراجات الهوائية.