سيارات كارما ستحصل على دعم من شركة ألمانية غير متوقعة

وقّعت شركة بي ام دبليو وشركة تصنيع سيارات كارما اتفاقاً جديداً، بحيث تقوم الشركة الألمانية بتوريد أجزاء المحرك الذي ستعمل عليه سيارة كارما والتي ستدخل خطوط الإنتاج عما قريب، بما في ذلك البطارية عالية الجهد و مجموعة واسعة من أنظمة السيارات الكهربائية والهجينة.

وقد التزمت الشركة الصمت حول التفاصيل، ولكن أكدت على أن سيارة سيدان القادمة سيبدأ إنتاجها العام المقبل، وستضم مكونات من تصنيع الشركة مع مكونات تقدمها بي ام دبليو.

لا يوجد أي معلومات عن قوة محرك السيارة الجديدة ولكن طراز كارما السابق كانت صديقة للبيئة، وكانت مزودة بمحرك بنزين رباعي الاسطوانات سعة لترين وبطارية ليثيوم أيون 20 كيلوواط/ساعة واثنين من المحركات الكهربائية، ما يمكنها من إنتاج 402 حصان و 1,300 نيوتن.متر من عزم الدوران.

وكانت سيارة فيسكر كارما التي سبق واختبرنا قيادتها في عرب جي تي من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 6.1 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 201 كم/س.

وقد صرّح Tom Corcoran الرئيس التنفيذي لشركة كارما، "تمنح مجموعة Wanxiang فرصة لصنع سيارة مذهلة، وبالشراكة مع بي ام دبليو وسجلها الغني بالتجربة، فتعد خياراً مثاليا للمستقبل"، وأضاف "سوف نواصل تطوير سيارات جميلة مع أحدث تقنيات المحركات الهجينة وتقنية السيارات الكهربائية".

وسبق أن أخبرناكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي أن شركة فيسكر الأمريكية قد غيرت اسمها ليصبح كارما، لكي تعلن التحديث الجذري بعد أن حصلت هذه الشركة التي واجهت خطر الإفلاس على دعم مالي ضخم من مجموعة صينية.