سيارات لاندروفر وصلت إلى هذا الحد من التطور على الطرق الوعرة

بدون أي شك تشترك جميع سيارات لاندروفر بإمكانياتها العالية على اقتحام أصعب الطرق الوعرة، ولكي يواكب الصانع البريطاني التطور السريع في عالم صناعة السيارات والتركيز على أنظمة القيادة الذاتية التي تعتمد على السيارات بذاتها بدون تدخل السائق، قررإداخل أنظمة ذكية لقيادة سيارات لاندروفر الجديدة في الأماكن الوعرة.

ونشرت الشركة البريطانية فيديو يوضح كيفية عمل مجموعة من هذه الأنظمة المتطورة التي ستتوفر في سيارات الإنتاج التجاري، لتتمكن سيارات لاندروفر من قيادة نفسها بنفسها على الطرق الوعرة.

من المؤكد أن هذه الأنظمة تعتمد على عدد كبير من الحساسات والكاميرات ومستشعرات صوتية لمعرفة الحالة المحيط بالسيارة لمسافة 5 أمتار من أمامها، حيث أن عملية القيادة على هذا النوع من الطرق يحتاج إلى حذر ودقة عالية.

وكما يُظهر الفيديو المرفق في الأسفل سيقود هذا النظام المتطور سيارات لاندروفر بأسلوب مريح وسلسل على سرعات منخفضة بالتأكيد، وسوف يوفر تقنيات اتصال بين سيارات لاند روفر القريبة من بعضها البعض لمشاركة وضعية الطريق مع مستخدمي هذه المركبات.

من المؤكد أن لاندروفر ستواصل عملية تطوير وتحسين هذه الأنظمة، بما أنها سريعة في عالم تطوير السيارات المخصصة لاقتحام الطرق الوعرة.

فولفو XC40 الجديدة كلياً تنشر صورها بالخطأ

فولفو XC40 الجديدة كلياً ستظهر كما هو مقرر يوم الخميس القادم 21 سبتمبر، ولكن يبدو أن صور هذه السيارة السويدية نُشرت...

جمس تيرين 2018 لا يربط بينها وبين الجيل الماضي سوى الاسم

جمس تيرين 2018 الجديدة كلياً خضعت لاختبارنا الأول ضمن حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة برفقة زميلنا مصعب شعشاعة الذي...

قتل رجلين بعد عدم إدراكهما صعوبة قيادة تشالنجر هيلكات

سبق واختبرنا قيادة سيارة العضلات الأمريكية دودج تشالنجر هيلكات برفقة زميلنا صهيب شعشاعة عندما كانت أسرع سيارة تشالنجر...