سيارة أمريكية خارقة تعلن تحديها لـ بورش 918 سبايدر

سيارة أمريكية خارقة تعلن تحديها لـ بورش 918 سبايدر

يستعد الصانع الأمريكي Scuderia Cameron Glickenhaus المتخصص بتقديم السيارات الرياضية والسيارات المخصصة للسباقات لإطلاق السيارة الإنتاجية السريعة SCG003S بداية الشهر القادم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات، حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي في قلب هذا الحدث العالمي إن شاء الله.

وفقاً لأجدد معلومات توفرت لفريقنا في عرب جي تي معلومات جديدة تؤكد أن شركة Scuderia Cameron Glickenhaus - التي تحمل الاختصار SCG – تزعم في الحصول على لقب أسرع سيارة إنتاجية في العالم على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا، لتستولي على هذا اللقب الذي تحتكره منذ سنوات سيارة بورش 918 سبايدر، التي سبق واختبرها زميلنا صهيب شعشاعه في إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة، بعد أن اجتاز مضمار الحلبة الشهيرة في 6:57 دقيقة.

سيارة أمريكية

سيارة أمريكية خارقة

وتزعم الشركة الأمريكية أن النسخة الإنتاجية من سيارتها SCG003S ستتمكن من قطع مضمار حلبة نوربورغرينغ في 6 دقائق و 30 ثانية، لتشكل بذلك لو حدث فعلياً هذا فرق بمقدار 17 ثانية عن السيارة الألمانية الخارقة بورش 918 سبايدر.

ومن الجدير بالذكر أن سيارة SCG003S تعتمد على محرك V8 سعة 4.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج مصنع بشكل يدوي في إيطاليا موطن السيارات الخارقة، وسيولد هذا المحرك الذي تعتمد عليه هذه السيارة الأمريكية الجديدة قوة 800 حصان و 850 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) تتابعي من سبع سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش).

تستطيع سيارة SCG003S التسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س خلال أقل من 3 ثواني، أما سرعتها القصوى فتبلغ 350 كم/س.

سيارة أمريكية

سيارات أمريكية سريعة

وعند مقارنة أرقام هذه السيارة الأمريكية الخارقة مع عدوتها اللدودة سيارة 918 سبايدر، علينا تذكر أن هذه البورش، التي تنافس الأسطورتين فيراري لافيراري و ماكلارين بي 1، تعمل بنظام هجين مكون من ثلاثة محركات؛ الأول V8 سعة 4.6 لتر يعمل على الوقود ويولد قوة تصل إلى 608 حصان، ويرتبط بناقل تروس PDK من سبع سرعات مع نظام دفع خلفي، أما المحركين الآخرين يعملنا على الكهرباء ويولدان قوة تصل إلى 278 حصان، ما يجعل مجموع قوة السيارة بالكامل 887 حصان بعد احتساب القوة الضائعة في الاحتكاك والمكابح أما عزم الدوران فيتراوح بين 917 إلى 1280 نيوتن.متر، مما يظهر فرق في أرقام الأداء لصالح بورش 918 سبايدر.

علينا الإنتظار لمدة بسيطة من الزمن لكي نعرف هل ستسحب سيارة SCG003S لقباً حافظت عليه بورش 918 سبايدر منذ سنوات.

سعر أول نسخة من هوندا سيفيك Type R 2017 مبالغ فيه

بعد أن توجت سيارة هوندا سيفيك Type R موديل 2017 بلقب أسرع سيارة هاتشباك إنتاجية على حلبة نوربوغرينغ في ألمانيا بعدما...

الكشف عن مقدار دورات محرك فورد موستنج GT 2018 المحدثة

وثقت بداية هذا العام إطلاق موستنج 2018 المحدثة ولكن حتى الآن لم يتم البدء ببيع هذه السيارة الرياضية في الأسواق العالمية...

نتيجة تخيل شكل جيل جديد من سيارة أمريكية شهيرة بتطورها

بدون شك تعتبر السيارة الأمريكية تسلا موديل اس – Tesla Model S، التي كانت نجمة حلقة الأسبوع الماضي من برنامج تجربة...