سيارة العائلات هوندا اوديسي 2018 وصلت منطقتنا العربية

هوندا اوديسي 2018 الجديدة كلياً وصلت إلى منطقتنا العربية وتواجد فريقنا في عرب جي تي مؤخراً بحدث إطلاقها الرسمي في منطقة الخليج خلال حفل عشاء أقامته في فندق ريتز كارلتون في دبي.

مع مبيعات تخطّت 2.7 مليون نسخة عبر أربعة أجيال، تُعتبر أوديسي واحدة من السيارات العائلية الأعلى شعبية في العالم، وظهر الجيل الخامس والجديد كلياً منها لأول مرة في العالم بداية العام الجاري ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات.

من ناحية التصميم الخارجي لهذه السيارة العائلية حصلت هوندا اوديسي 2018 على هوية تجمع بين العصرية والعملانية، مع شبك أمامية مميز وأضواء أمامية نوع هالوجين (في نسخ LX وEX-L) و LED (في نسخة Touring)، وحصلت السيارة اليابانية على لمسات عديدة من الكروم الفضي اللامع، ممن الجوانب يخفي التصميم بذكاء سكك الباب المنزلق في الجانب السفلي للباب الخلفي، ومن الخلف زودت اوديسي قياسياً بمصابيح LED.

هوندا اوديسي 2018

هوندا اوديسي 2018

إحدى مزايا هوندا اوديسي الخاصة في فئتي EX-L و Touring هي ميزة التعديل الكهربائي لإرتفاع الباب الخلفي، التي تُسهّل على السائقين تخصيص إرتفاعه مع جميع الأطوال وحماية الباب الخلفي من الأضرار في مناطق يكون فيها ارتفاع السقف منخفضاً. علاوة على ذلك، تتمتع فئة Touring بميزة المساعدة من دون استخدام اليدين التي تسمح بفتح و إغلاق الباب الخلفي بركلة بسيطة تحت المصدّ الخلفي عندما تكون أيديكم مُنشغلة.

 

 

وصولاً إلى داخلية اوديسي تمتاز السيارة بالراحة وتعدد الاستخدامات مع مزايا متنوّعة للملاءمة وتقنيات فائقة الحداثة، وبسهولة تامة تستطيع السيارة أن تتسع لـ 8 ركاب و أنواع عديدة من الحمولة من مختلف الأشكال والقياسات.

تتمتع هوندا اوديسي الجديدة بالكامل بتجهيزها ببعض من أفضل مزايا السلامة النشطة وغير النشطة.

هوندا اوديسي 2018

تم تجهيزها ببنية الهيكل بتقنية الهندسة المتوافقة (ACE™)، وهي تصميم فريد لهيكل السيارة من هوندا يعزز سلامة الرُكّاب والتوافق مع الإصطدامات الأمامية، يُشكّل الفولاذ عالي الصلابة 59% من البنية التي يتألف منها الهيكل الذي يتميّز بوزن أقل بـ 34 كلغ من الموديل السابق. وهذا الأمر يُحسّن من متانة وصلابة الهيكل بنسبة 44%، كما يُوفر قدرات ديناميكية رائعة.

كذلك، تم تجهيز اوديسي بنظام تعليق خلفي متعدد الوصلات، وهيكل يتمتع بمركز ثقل مُنخفض، مع أعادة النظر في مخمّدات الصدمات و عمل تعديلات هندسية بها. بالتالي أصبحت اوديسي رائعة للرحلات العادية إلى المدرسة وحتى أفضل في المشاوير الطويلة مع حمولة كاملة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

تم أيضاً تجهيز اوديسي بوسائد هوائية أمامية متعددة الفتح على مرحلتين، وسائد هوائية جانبية في الأمام، ثلاثة صفوف من الستائر الهوائية الجانبية، وسائد هوائية لرُكب السائق و الراكب الأمامي لضمان أعلى مستويات السلامة.

تشتمل مزايا السلامة النشطة الأخرى من هوندا على نظام المساعدة في ثبات السيارة (VSA) مع أنظمة التحكم بالسحب (TCS)، نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)، التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD)، المساعدة الذكية للتحكم بالقيادة، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS)، و المساعدة للانطلاق على المنحدرات (HSA).

هوندا اوديسي 2018

ميكانيكياً تعتمد سيارة هوندا اوديسي 2018 على محرك V6 SOHC i-VTEC سعة 3.5 لتر بحقن مباشر يولد قوة 280 حصان و 355 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 10 سرعات.

يوفر ناقل الحركة المكون من 10 سرعات (10AT) ميزة إستثنائية عن الناقل التقليدي المكون من 6 أو 8 سرعات بفضل النِسب الأقل لتبديل السرعة من أجل إستجابة أفضل للتسارع والقيادة عند سرعة دوران منخفضة للمحرك (1560 دورة في الدقيقة عند سرعة 112 كم/س بالمقارنة مع 1960 دورة في الدقيقة مع ناقل حركة من 6 سرعات) من أجل تحسين الاقتصاد في إستهلاك الوقود. و يسمح مُبدل السرعات على عجلة القيادة بتخفيض سرعتين في نفس الوقت، وفي حالة التخفيض السريع يُمكن أن تخفّض اوديسي 4 سرعات لتسارع أكثر قوّة.

تم تجهيز فئة Touring من طراز اوديسي الجديدة بالكامل بمنظومة الإستشعار من هوندا للسلامة وبتقنيات لمساعدة السائق، تم تصميمها لتنبهكم بالأشياء التي قد لا تلاحظونها خلال القيادة، وتتضمن:

  • نظام فرامل لتخفيف قوة الحوادث
  • نظام تحذير بالإصطدامات الأمامية
  • نظام التحذير من مغادرة الممر
  • نظام الحد من مغادرة الطريق
  • نظام التحذير من النقطة العمياء
  • كاميرا خلفية لمراقبة الطريق عند الرجوع إلى الخلف
  • نظام الكشف عن المشاة
  • نظام المساعدة للسير داخل الممر
  • نظام التحذير من الإصطدامات الأمامية
  • نظام تثبيت السرعة المتكيف
لكزس LC 500H تحت تجربة عرب جي تي

لكزس LC تتوفر بنسختين ؛ لكزس LC 500 التي تعتمد بالكامل على البنزين ، و لكزس LC 500H الهجينة التي سنزودكم اليوم...

أسعار تذاكر معرض دبي الدولي للسيارات ومواعيد الزيارة

معرض دبي الدولي للسيارات يقام مرة واحدة كل عامين ، وستقام فعاليات دورة هذا العام من ’معرض دبي الدولي للسيارات...

تويوتا تطلق سيارة خرافية مزودة بصالة جلوس مستقبلية

تويوتا ستشارك الأسبوع القادم ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات 2017 بقوة لتعلن عن وطنيتها العالية ولترسم مستقبلها من خلال...