سيارة بلود هوند SSC تستطيع الوصول إلى سرعة 1,609 كم/س

وصلت سيارة بلود هوند اس اس سي – Bloodhound SSC للمرحلة النهائية من التطوير قبل أن تبدا عميلة الاختبارات الرسمية على أرض الواقع، لتتمكن في عام 2017 من تسجيل رقم قياسي لا مثيل له في التاريخ إن شاء الله.

وكشف فريق Bloodhound البريطاني مؤخراً عن مواصفات وأرقام هذه السيارة الخارقة المزودة بمحرك نفاث EJ200 من صنع شركة رولز رويس المستخدم في الطائرات الحربية (يوروفايتر تايفون)، بالإضافة إلى تزويد سيارة بلود هوند SSC بصاروخ هجين يعمل بجانب محرك V8 سعة 5 لترات مع سوبرتشارج بقوة 550 حصان من صنع جاكوار.

ستبدأ سيارة بلود هوند SSC بتاريخ 15 من شهر أكتوبر القادم بالاختبارات الرسمية الأولى قبل أن تسجل أقصى سرعة أرضية في تاريخ البشرية عام 2017، حيث أنها تسعى لتتخطى سرعة ألف ميل/س أي ما يعادل 1,609 كم/س، لتحطم الرقم القياسي الحالي البالغ 1,228 كم/س.

وسيلعب التصميم الايرودينامكي لهذه السيارة الخارقة دوراً كبيراً بالوصول إلى سرعة هائلة إن شاء الله، بحضور لجنة من موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عام 2017.

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي سيعمل في البداية المحرك النفاث ليوصل سيارة بلود هوند SSC إلى سرعة 1,046 كم/س، وبعد ذلك سيتعاون معه الصاروخ الهجين ومحرك الـ V8 لتزيد سرعة السيارة الخارقة بشكل كبير يبلغ 1,609 كم/س حسب الأرقام المتوقعة.

تشير المعلومات الأولية أن هذه السيارة ستصل إلى أقصى سرعة أرضية في التاريخ خلال 55 ثانية، بمساعة قوة إجمالية من المحركات تبلغ 133,151 حصان!

ومن المؤكد أن سيارة بلود هوند SSC ستستخدم مكابح هوائية بالإضافة إلى مكابح عالية الأداء لتتمكن من التوقف بعد وصولها إلى سرعة 1,609 كم/س، وستحتاج هذه العملية لأكثر من دقيقتين قبل أن يتم كبحها.

ستصل هذه السيارة الجبارة في بداية اختبارات، التي ستقام في صحراء أفريقيا الجنوبية، إلى سرعة 322 كم/س، قبل أن تتمكن من كسر الرقم القياسي لتسجل على أرض الواقع سرعة 1,609 كم/س.

ستكشف لنا السنوات القادمة إن شاء الله عن مصير تحقيق هذه السيارة لأقصى سرعة أرضية في تاريخ البشرية.

سيارة معدلة تعتقد نفسها دبابة يومية الاستخدام

حتى الأطفال يعلمون أن الدبابات هي مركبات خاصة بالجيوش فقط، ولكن جنون التعديل وصل إلى حد يصعب وصفه لنقدم لكم اليوم...

لاند روفر ديفندر ستعود بنسخة غير متوقعة تواكب المستقبل

لاند روفر ديفندر توقف إنتاجها رسمياً مع بداية شهر فبراير من عام 2016 ، عندما أطلقت الشركة البريطانية لاند روفر السيارة...

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا


نشرت صحيفة الغد الأردنية أن رئيس الوزراء...