سيارة جديدة أسرع من ماكلارين P1 تعمل على الماء

ظهرت سيارة (كوانت E-Sport) للمرة الأولى شهر مارس الماضي، ولكنها لم تحظ بالكثير من الاهتمام لأنها كانت تبدو كواحدة من تلك السيارات التجريبية التي لا تصل أبداً إلى الطرق العادية.

إلا أن الشركة الصانعة تبدو جادة تماماً في تحويل هذه السيارة التجريبية إلى سيارة حقيقية على أرض الواقع، فقد تلقت الشركة مؤخراً موافقة منظمة Tuv Sud العالمية من مدينة (ميونيخ) لاستخدام السيارة على الطرق العامة، ولذلك فإن الشركة ماضية قدماً في إنتاج السيارة.

ولكن الشركة تقول أن طاقة السيارة ستأتي من تقنية (NanoFlowcell)، وهو عبارة عن نظام من خلايا الطاقة يعتمد على تدفق محلول كهربائي، وتم تصميمه في البداية لمؤسسة NASA الأمريكية لأبحاث الفضاء في السبعينيات، ويعتمد على الماء المالح كوقود.

يبدو أن الماء المالح يحتوي على طاقة كبيرة فوق توقعاتنا عزيزي القارئ، حيث تقول شركة (كوانت) أن السيارة ستولد قوة 912 حصان، ولكن للاستخدام اليومي ستقتصر القوة على 643 حصان.

وتساهم قوة 912 حصان التي تتمتع بها السيارة في انطلاقها من صفر إلى 97 كم/س في 2.8 ثانية، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 380 كم/س، مما يعني أن هذه السيارة التي تسير على الماء المالح أسرع من سيارة ماكلارين P1 الهجينة، وعلى الرغم من أننا لسنا متأكدين من تحول هذه السيارة إلى واقع، إلا أن الفكرة وحدها عزيزي القارئ مثيرة للاعجاب.

ألا توافقنا الرأي؟ شاركنا بتعليقك في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل.