سيارة جديدة تتوج بلقب أغلى سيارة أمريكية الصنع

سبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي ضمن سلسلة تقاريرنا عن صناعة السيارات أن الولايات المتحدة الأمريكية احتلت الصدارة على قائمة الدول المصنعة للسيارات لفترة طويلة من الزمن، حيث كانت أمريكا تنتج في الخمسينيات ما يقارب ثلاثة أرباع السيارات في العالم.

والآن توجت سيارة جديدة بلقب أغلى سيارة أمريكية الصنع وهي اكيورا NSX، لتسحب هذا اللقب من الأفعى السامة دودج فايبر.

وتشير المعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن سعر اكيورا NSX التي ستتوفر للبيع بشكل رسمي في ابريل القادم سيبدأ من 156 ألف دولار أمريكي (585 ألف ريال سعودي).

ومن الجدير بالذكر أن شركة هوندا اليابانية هي المالكة لعلامة اكيورا الأمريكية، ويتم إنتاج السيارة الرياضية الخارقة اكيورا NSX التي سبق وغطى فريقنا في عرب جي تي إطلاقها ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات العام الماضي، في ولاية أوهايو الأمريكية.

وقبل أن يبدأ عشاق فورد بالمجادلة والتشكيك بأن فورد جي تي 2017 التي يبدأ سعرها من 397,500 دولار أمريكي تقريباً (مليون و 490 ألف ريال سعودي) تستحق هذا اللقب، نؤكد لكم أن هذه السيارة الرياضية الخارقة ستنتج في مصنع فورد في كندا، مما يعني أنها لا تستطيع المنافسة على لقب أغلى سيارة أمريكية الصنع.

من الجدير بالذكر أن NSX مزودة بأربعة محركات؛ الأول خلفي مكون من ست اسطوانات سعة 3.5 لتر مع تيربو يعمل على البنزين ويولد قوة 500 حصان و 550 نيوتن.متر من عزم الدوران، أما المحركات الثلاثة الباقية فهي كهربائية اثنان منها في الأمام كل واحد منهما بقوة 36 حصان ويوفران الدعم للعجلات الأمامية لتصبح السيارة تعمل بنظام دفع رباعي، وواحد على المحور الخلفي بقوة 47 حصان و 135 نيوتن.متر يقوم بشحن بطاريات الليثيوم ويساعد في دفع العجلات الخلفية، يبلغ قوة المحركات الأربعة عندما تعمل معاً 573 حصان.

وتخطط اكيورا لصنع 800 نسخة من طراز NSX خلال عام 2016 إن شاء الله، لتنافس كلاً من فيراري 488 جي تي بي و اودي ار 8.

كمارو 2017 تتحول إلى سيارة ليموزين لتتناسب مع الأفراح الأردنية

نتمنى أن تحل الأفراح في كافة دولنا العربية بدلاً من الحروب والمشاكل السياسية، ولنرسم البهجة على وجوهكم الآن أعزاءنا...

أقوى دودج تشالنجر في العالم تقدم عرضاً يحبس الأنفاس

دودج تشالنجر اس ار تي ديمون – Dodge Challenger SRT Demon تعتبر في الوقت الراهن أقوى نسخة إنتاجية من سيارة العضلات...

الدراجات الهوائية التي يتم قيادتها في العالم الإفتراضي وصلت منطقتنا العربية

أطلقت مجموعة فيتنس اكسبرينس GFX المتخصصة في اللياقة البدنية وبالتعاون مع "ليس ميلز" العلامة التجارية الرائدة...