سيارة صينية خارقة تتوج بلقب أسرع سيارة تسير بدون سائق في العالم

سيارة Nio EP9 ستوثق بالتأكيد فخر الصناعة الصينية، فبعد حصولها العام الماضي على لقب أسرع سيارة كهربائية في العالم، توجت مؤخراً بلقب أسرع سيارة ذاتية القيادة في العالم.
ويستعرض الفيديو المرفق في الأسفل في بدايته كيف تمكنت هذه السيارة الصينية Nio EP9 من اجتياز مضمار حلبة بول ريكرد الفرنسية في 1:52.78 دقيقة لتحطم الرقم القياسي وتحصل على لقب أسرع سيارة تعتمد على الطاقة الكهربائية في العالم.

وبعد ذلك تم الحصول على اللقب الثاني الجديد ولكن بعد أن توجهت سيارة Nio EP9 إلى حلبة كوتا في ولاية تكساس الأمريكية، وتمكنت هذه السيارة الصينية الخارقة عندما اعتمدت على أنظمة القيادة الذاتية بدون تدخل سائق بشري من قطع مسافة هذه الحلبة البالغة 5.5 كم (3.4 ميل) في زمن وقدره 2:40.33 دقيقة وبسرعة وصلت إلى 258 كم/س (160 ميل/س).

سيارة صينية

سيارة صينية خارقة

وبالتأكيد تعتبر قيادة السائقين البشر بعيداً عن أنظمة القيادة الذاتية أسرع، حيث تمكن سائق محترف عندما قاد سيارة Nio EP9 على حلبة كوتا من قطع المضمار في 2:11.30 دقيقة.

ومن الجدير بالذكر أن السيارة الصينية Nio EP9 من صنع شركة NextEV، التي تشارك في تحدي سباقات الفورمولا اي الكهربائية، وسبق أن عرفنا زميلنا مصعب شعشاعة على هذا السباق العالمي المتطور عندما تواجد في إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة مع فريق جاكوار.

سيارة صينية

وتعتمد سيارة Nio EP9 على محرك كهربائي يولد طاقة ا ميجا واط أي ما يعادل 1,360 حصان، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 2.7 ثانية، وتصل إلى سرعة 200 كم/س في 7.1 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 313 كم/س.

وتمكنت هذه السيارة الصينية الخارقة التيت تعتمد على الكهرباء فقط من قطع مضمار حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا خلال 7:05 دقيقة.

سيارة صينية

كما تشير المعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن عملية شحن هذه السيارة بالكهرباء تستغرق إلى 45 دقيقة. ومازال الصانع الصيني لم يحدد السعر المتوقع لسيارة Nio EP9.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم الخاص بهذه السيارة الصينية الخارقة المتطورة صاحبة الأرقام القياسية، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه ستبهرك رغماً عنك

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه - Vision Mercedes Maybach 6 Cabriolet الاختبارية كشفت عن نفسها ضمن فعاليات مهرجان بيبل...

كيف تستبق فورد أحدث صيحات ألوان السيارات قبل ظهورها بسنوات

عند ابتكار لون سيارة جديد، ينظر مصممو فورد إلى المجتمعات المختلفة لتنبؤ كيف يؤثر التغير في أمزجة الأفراد على اختيار...

BMW Z4 جديدة ترسم المستقبل بتصميم رياضي مميز للغاية

بي ام دبليو زد 4 – BMW Z4 الاختبارية كشفت عن نفسها من خلال أول صور رسمية لها، قبل إطلاقها الرسمي الذي سيكون...