ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

سيارة عربية ذهبت من دبي إلى سويسرا لتتفاخر بنفسها بين السيارات الخارقة

سيارة عربية ذهبت من دبي إلى سويسرا لتتفاخر بنفسها ، هذا بالتحديد ما قامت به سيارة فينير سوبر سبورت – Fenyr SuperSport أثناء تواجدها بين عملاقة تصنيع السيارات الخارقة ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات ، حيث يتواجد فريقنا في عرب جي تي لنقل هذا الحدث العالمي المقام حالياً في سويسرا .

سيارة فينير سوبر سبورت التي يبلغ سعرها 1.4 مليون دولار أمريكي ، أي ما يعادل 5,250,000 ريال سعودي ، من صنع شركة دبليو موتورز – W Motors اللبنانية التي تتخذ من دبي مقراً لها ، وظهرت هذه السيارة الخارقة التي تعتبر ثاني طراز تقدمه هذه الشركة العربية الموجودة في دبي ، ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات في عام 2015 ، حيث عرفنا عليها زميلنا صهيب شعشاعة عن قرب في ذلك الوقت .

سيارة عربية خارقة

التصميم الخارجي لسيارة فينير سوبر سبورت مستلهم من المستقبل ، مع هوية مستمدة من شقيقتها السيارة الخارقة لايكان هايبر سبورت التي ظهرت في فيلم فاست اند فيريوس 7 ، وحصلت سيارة فينير على هيكل خارجي مصنوع بالكامل من ألياف الكربون يوفر أعلى درجات الديناميكية الهوائية ، وتعتمد هذه السيارة الخارقة على شاصي أنبوبي التصميم مصنوع من الألومنيوم مما ساهم بتقليل وزنها ليبلغ 1,350 كيلوغرام.

القلب النابض لهذه السيارة القادمة من دبي محرك سداسي الاسطوانات سعة 3.8 لتر يولد قوة 800 حصان و 980 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) من سبع سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش) ، لتتمكن هذه السيارة الخارقة التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 2.7 ثانية ، وتستطيع الوصول إلى سرعة 200 كم/س في 9.4 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 395 كم/س (245 ميل/س) .

سيارة رياضية سريعة

وسبق وأعلنت دبليو موتورز أنها ستنتج 25 نسخة من طراز فينير سوبر سبورت في العام.

يعتبر هذا الإطلاق العالمي الأول لسيارة فينير سوبر سبورت فهي لم تظهر إلا في معرض دبي الدولي للسيارات ، والأرقام السابق ذكرها ضمن هذا الخبر هي النهائية .

داخلية سيارة رياضية خارقة

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بتصميم هذه السيارة العربية الخارقة وأرقامها ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات