ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

سيارة مايباخ القادمة هل فعلاً ستنافس رولز رويس كولينان أفخم سيارة SUV في العالم

مايباخ هو القسم الخاص بالسيارات عالية الفخامة لدى مرسيدس بنز ، ويبدو أن الصانع الألماني يستعد لمواجهة سيارة رولز رويس كولينان القادمة ، من خلال توفير سيارة مايباخ SUV .

ولمن لا يذكر سبق وتوفرت لدى مرسيدس سيارة مايباخ SUV وهي مرسيدس جي 650 لاندولية – Mercedes G650 Landaulet التي صنع منها عدد حصري يبلغ 99 سيارة في العالم ، واستهدفت عشاق هواية القنص مع سقفها القابل للكشف لمقاعد الصف الثاني .

وانتشرت مؤخراً تقارير صحفية تشير إلى أن مرسيدس بنز تخطط لتوفير نسخة مايابخ من سياراتها المحدثة القادمة مرسيدس GLS ، ليتوفر لدينا اليوم فيديو تشويقي لـ سيارة مايبتخ القادمة هذه .

الفيديو القصير يشوقنا لأجدد ما ستقدمه مايبخ ويركز على مقصورتها الداخلية ، ومن الواضح اللمسات المستلهمة من السيارة الاختبارية السابقة مرسيدس مايباخ 6 كابروليه – Mercedes Maybach 6 Cabriolet ، من خلال المقود والزخارف والاضاءة وغيرها من لمسات .

ولا تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية تؤكد هل ستعتمد سيارة مرسيدس مايباخ جي ال اس القادمة على نفس قاعدة عجلات الطراز الأساسي من مرسيدس GLS المحدثة القادمة التي ستكون MHA ، ولكننا متأكدين أن حجم نسخة مايباخ القادمة من هذا الطراز ستكون أطول وأعرض لتتوفر بداخلها مقصورة عالية الفخامة تليق باسم مايباخ .

من ناحية القوية يرجح أن تعتمد سيارة مايباخ الـ SUV القادمة على محرك مستعار من مرسيدس AMG GLS 63 ، وهو محرك  V8سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 604 حصان (612 حصان أوروبي PS) و 850 نيوتن.متر من عزم الدوران .

ستظهر سيارة مايباخ الـ SUV الخامضة هذه يوم 25 ابريل الجاري ضمن فعاليات معرض بكين للسيارات إن شاء الله ، لنكتشف هل ستكون بالفعل نسخة الفخامة العالية من طراز مرسيدس GLS وهل فعلاً تستهدف منافسة رولز روليس كولينان .

يجدر الإشارة إلى أن جي 650 لاندولية – G650 Landaulet تعتبر أول سيارة SUV من قسم مايباخ الفاخر لدى الشركة الألمانية مرسيدس بنز ، وظهرت هذه السيارة بداية عام 2017 الماضي ، وتشاركت هذه السيارة الألمانية الحصرية بالعديد من الأجزاء الميكانيكية، التي تسهل عملية قيادتها على الطرق الوعرة، من شقيقتيها مرسيدس G63 AMG 6X6، التي توقف إنتاجها، و مرسيدس G500 4×4²، السيارتين اللتين سبق واختبرهما فريقنا في عرب جي تي بتجارب سابقة ضمن برنامجنا تغطية خاصة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات