سيتروين ايركروس سيارة اختبارية جريئة

نشرت شركة سيتروين الفرنسية الصور الرسمية الأولى لسياراتها الاختبارية سيتروين ايركروس - Citroen Aircross مؤخراً على الشبكة العنكبوتية، قبل أن يتم إطلاقها في معرض شنغهاي للسيارات 2015 الذي ستبدأ فعاليته في 22 ابريل القادم.

وتمتلك سيارة سيتروين ايركروس الاختبارية تصميماً جريئاً يحمل هوية مستقبلية مع مقدمة شرسة، ومن الجانب حصلت على خطوط حادة مع إطارات مميزة تحيط بها عجلات ضخمة، حظيت هذه السيارة الاختبارية بأبواب تُفتح بالاتجاه المعاكس كما في سيارات رولز رويس الانجليزية الفاخرة، لتواجه الأبواب الأمامية الخلفية بطريقة رائعة عند فتح الأربعة أبواب معاً.

وتوضح الصور المرفقة في الأسفل الأضواء الخلفية الممتدة التي حصلت عليها سيتروين ايركروس الاختبارية.

أما داخلية سيارة سيتروين ايركروس الاختبارية فتحمل هوية مستقبلية مع مقاعد بتصميم عجيب مزودة تحتوي على سماعات ومايكرفون لتواصل الركاب بسهولة معاً، ومقود رياضي وشاشتين بقياس 12 إنش.

تعمل سيارة سيتروين ايركروس الاختبارية بنظام هجين مكون من محركين؛ الأول يعمل على البنزين رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر يولد قوة 218 حصان و 275 نيوتن.متر من عزم الدوران، والمحرك الثاني كهربائي يولد قوة 95 حصان و 201 نيوتن.متر من عزم الدوران يحصل عليها من بطارية ليثيوم أيون تمكن سيتروين ايركروس من السيارة لمسافة 50 كم باستخدام الكهرباء فقط ويتم شحنها خلال ثلاث ساعات ونصف.

تبلغ قوة سيارة سيتروين ايركروس بالكامل 313 حصان، وتحتاج إلى 4.5 ثانية لتصل إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون.

لم تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات حتى الآن تؤكد أن الصانع الفرنسي سينتج طراز سيتروين ايركروس الاختبارية، ولكن الأيام المقبلة ستحدد ان شاء الله مصير هذه السيارة.