شاحنات مرسيدس المتطورة وصلت لهذه الدرجة من الاختبارات الرسمية

تواصل شركة مرسيدس بنز تطورها وتقدمها في توفير تقنيات متطورة للقيادة ليس فقط على سياراتها فقط بل أنها ستزود بها شاحنات كبيرة الحجم.

فهاهي ثلاث شاحنات مرسيدس أكتروس ذاتية القيادة تقطع المسافة من جنوب غرب ألمانيا إلى جنوب هولندا.

تعتبر شركة دايملر المالكة لعلامة مرسيدس واحدة من الشركات الرائدة في تقنيات القيادة المستقلة والشركة الألمانية الآن هي جزء من مبادرة جمعية تحدي الشاحنات الأوروبية 2016.  كانت البداية من قبل الحكومة الهولندية، وستشمل الجولة أنواع مختلفة للشاحنات الآلية التي ستقوم برحلات وهي تسير لوحدها بدون تحكم سائق برتل طويل على الطرق العامة في عدة مدن أوروبية.

شاحنة مرسيدس

سيكون هناك في الرحلة التي ستقوم بها مرسيدس ثلاث شاحنات أكتروس ذاتية القيادة وستسافر من شتوتغارت عن طريق هايلبرون على الطريق السريعة A61 و A67 في أنحاء الولايات الاتحادية بادن فورتمبيرغ، راينلاند بالاتينات، وشمال الراين وستفاليا في ألمانيا. والنقطة الأخيرة هي مدينة روتردام في هولندا.

يقول الدكتور وولفغانغ بيرنهارد، عضو مجلس إدارة شركة دايملر AG، في شتوتغارت: "إن القيادة في قافلة واحدة هي طريقة من عدة طرق لرفع أداء نقل البضائع على نطاق واسع بوساطة شاحنات متصلة، واليوم ترتبط بالفعل 365 ألف مركبة تجارية من دايملر مع بعضها. إننا بالتالي ندفع هذا التطور".

إن شاحنات مرسيدس بنز تستخدم ما يسمى تقنية شبكات V2V (vehicle-to-vehicle) (مركبة إلى مركبة) التي تسمح برسو المركبات الكترونياً على الطرق العادية والطرق السريعة لمسافات طويلة، والمعروف أيضا باسم "المفرزة" . تتطلب هذه المركبات مسافة بينها تبلغ فقط حوالي 15 متراً و هذه المسافة الصغيرة جداً تؤمن انخفاضاً كبيراً للسحب الايروديناميكي.  ويقول الصانع الألماني بأن قافلة من ثلاث شاحنات يمكن أن تحقق توفيراً في استهلاك الوقود يصل إلى عشرة في المئة.

علينا الإنتظار العديد من المفاجأت لأنظمة قيادة المركبات بشكل ذاتي على الطرق العامة في المستقبل القريب إن شاء الله.

تحدي حماسي بين 16 من خبراء صيانة موبار في منطقتنا العربية

سادس حلقة من برنامج موبار من الألف إلى الياء ستكون عبارة عن تحدي بين خبراء شركة Mopar العاملين بين الوكلاء، والمواجهة...

هذه هي أسرع سيارة دفع خلفي في العالم حتى الآن

عشاق الأداء الرياضي سنزودكم اليوم بفيديو يوثق رقم قياسي خاص بأسرع سيارة دفع خلفي في العالم، سجلته نسخة معدلة بكثافة من...

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...