شاحنة مرسيدس الذكية وصلت إلى مرحلة متقدمه من الاختبارات

أظهرت شركة مرسيدس – بنز الألمانية شاحنة اختبارية مستقبلية زودت بنظام قيادة ذاتية يمكنها لأول مرة من قيادة نفسها على طول الطريق السريع بأمان وكفاءة بفضل تقنية Highway Pilot.

وخلال هذه السنة قدم الصانع الألماني نسخة معدلة من هذه الشاحنة الاختبارية، التي كانت أقرب ما يمكن إلى الإنتاج التجاري، واختبرت جزء من قدرات قيادتها الذاتية على بعض طرق ولاية نيفادا الأمريكية،. والآن تظهر مرسيدس شاحنة جاهزة للإنتاج مزودة بتقنية Highway Pilot، لوسائل الإعلام و المسؤولين الألمان.

تم اختبار تقنية القيادة الذاتية على واحدة من شاحنات مرسيدس أكتروس لتكون جاهزة للسير لوحدها على الطرق السريعة، وكان من أجدد الاختبارات التي قامت بها اجتيازها للطريق السريع الممتد بين ديغيندورف ومطار شتوتغارت، و كان وراء المقود (Wolfgang Bernhard)، مدير قسم الشاحنات والباصات في شركة دايملر، وفي مقعد الراكب المرافق كان يجلس ( Winfried Kretschmann) رئيس وزراء مقاطعة بادن - فورتمبيرغ الألمانية.

لغاية الآن يحق للشاحنة السفر باستعمال القيادة الذاتية فقط في مرحلة الاختبار ولكن وفقا لمرسيدس فإن التكنولوجيا جاهزة للإنتاج. وكاختبار مبدئي فقد قاد Bernhard الشاحنة من محطة الخدمة إلى الطريق السريع، وحالما دخلت الشاحنة حركة المرور في المسار الأيمن، تم تفعيل تقنية Highway Pilot االتي سيطرت على حركة المركبة بشكل كامل. وخلال الاختبار، حافظت الشاحنة على مسارها بدقة وعلى المسافة المثلى بينها وبين المركبة التي أمامها.

وعندما وصلت الشاحنة إلى مخرج مطار شتوتغارت طلبت من Bernhard أن يتولى القيادة، وتمت إعادة الاختبار في الاتجاه المعاكس. وتقول مرسيدس، بأنه لو لم يكن هناك اية ردة فعل من قبل Bernhard، فان الشاحنة سوف تأخذ نفسها إلى حالة التوقف التام بشكل آمن ومستقل.

ولجعل هذا كله ممكنا هناك معالجة كومبيوتريه معقدة وتكنولوجيا اندماج أجهزة استشعار متعددة، تتضمن رادار ونظام كاميرا مراقبة قادر أن يقرأ الطريق حتى مسافة 250 متر.

من غير المعروف ابداً متى يمكن أن نرى نظام Highway Pilot متوفراً في صالات العرض بشكل تجاري. والعقبة الحالية هي موافقة الحكومات. تقول مرسيدس أنها تتابع حواراً بين عدد كبير من حاملي الأسهم في المركبات ذاتية القيادة، من المسؤولين الحكوميين الى أصحاب الشركات، وتقترح أنه قد يكون شكلاً من أشكال القيادة الذاتية متاحاً بحلول عام 2020 إن شاء الله.

بورش بوكستر و كايمان نسخ GTS موديل 2018 تظهران

بورش كشفت عن سيارتيها 718 بوكستر GTS و 718 كايمان GTS موديل 2018 المحدثتين على الشبكة العنكبوتية.


حصلت نسخ GTS من...

حراج سيارات فورد 2017 في السعودية

حراج أسعار سيارات فورد 2017 الأمريكية الجديدة كلياً التي يتم بيعها في السعودية لدى وكيل فورد في المملكة العربية...

جولة داخل مصنع لمبرجيني بعد أن أصبح جاهزاً لصنع سيارة رخيصة

لمبرجيني اوروس الإنتاجية ستظهر يوم 4 ديسمبر القادم إن شاء الله، بعد سنوات من الإنتظار، فكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب...