شاهد كيف تقوم فورد GT 2017 باختبار نفق الرياح

منذ بداية عام 2015 وجميع عشاق السرعة والأداء الرياضي العالي يتحدثون عن سيارة فورد جي تي 2017، السيارة التي تعيد المجد لطراز جي تي الأول الذي توقف صنعه منذ عام 2006.

سنقدم لكم اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي فيديو رسمي يوضح جزء من الاختبارات النهائية التي تقوم بها سيارة فورد جي تي 2017، هذا الاختبار بالتحديد تم القيام به في نفق الرياح الموجود في مراكز أبحاث وتطوير سيارات فورد.

وكما هو واضح خضعت سيارة جي تي الجديدة لاختبار اصطدام رياح بسرعة 200 كم/س بهيكلها، وبهذه الطريقة يقوم الصانع الأمريكي بالتأكد من مقدار دينمايكية الهواء التي يوفرها تصميم هيكل هذه السيارة والإكتفاء بفتحات الهواء وإنسيابيتها لتجاوز سرعة هذه الرياح بدون أي عائق.

من الجدير بالذكر أن فريقنا في عرب جي تي سبق وتواجد في الإطلاق العالمي الأول لسيارة فورد جي تي بداية عام 2015 في معرض ديترويت للسيارات، وأكدنا لكم وقتها أن الصانع الأمريكي سينتج هذه السيارة الرياضية بعدد محدود يبلغ 250 نسخة في العالم سيبدأ سعرها من 397,500 دولار أمريكي تقريباً (مليون و 490 ألف ريال سعودي).

تمتلك فورد جي 2017 تصميماً جذاباً يحافظ على هوية الجيل القديم من هذه السيارة الرياضة، كما أنه يوفر انسيابية عالية مع خطوط حادة وعصرية، وزودت السيارة الخارقة بمحرك V6 ايكوبوست سعة 3.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة تزيد عن 600 حصان، يتصل بصندوق تروس (جير) دي سي تي من سبع سرعات.

شاهدوا أعزاءنا أحد آخر الاختبارات التي تقوم بها سيارة فورد جي تي 2017 قبل أن يتم إنتاجها بشكل حصري ومحدود.