شاهد كيف عذبت فورد مركبة F-150 طراز 2015

قامت شركة فورد باختبار الجيل الجديد من مركبة البيك اب F-150 طراز 2015 بطريقة عنيفة وصلت إلى مرحلة التعذيب، لكي توفر لعملائها أقصى درجة من الراحة.

ونشرت الشركة الأمريكية ثلاثة فيديوهات تظهر كيف تتم عملية اختبار فورد F-150 تحت أقصى الظروف الوعرة.

وللتذكير فقط عزيزي القارئ، فقد ظهرت فورد F-150 طراز 2015 للمرة الأولى في العالم في معرض ديترويت للسيارات لعام 2014، وحصلت المركبة الجديدة على تصميم جديد كلياً مع ملامح مستوحاة من شقيقتها الاختبارية (فورد أطلس) إلى جانب مزيج يجمع بين القوة والقدرة والفعالية، سواء عبر المواد المتطوّرة التي تعزّز المتانة وتمنع التآكل، أو عبر معالِجات أكثر سرعة تعزّز أداء القيادة، أو عبر حلول متطوّرة رائدة لإدارة الحمولة والسحب.

وعمد مهندسو فورد إلى تزويد F-150 بقاعدة جديدة كلياً تتميّز بالمزيد من الفولاذ فائق القوة مما يجعلها أكثر قوة وأخفّ وزناً من أي وقت مضى، بالإضافة إلى ذلك، فلقد تمّ اعتماد مزيج من الألومنيوم فائق القوة المطابق للمعايير العسكرية، والذي يُستخدم أيضاً في الصناعات الجوية والفضائية، والنقل التجاري، والطاقة.والعديد من الصناعات الأخرى.

ولقد تمّ استخدام هذا المزيج في كافة انحاء هيكل شاحنة F-150 للمرة الأولى، لتحسين مقاومة الانبعاجات كما عمل على تخفيض الوزن بمقدار 317 كيلوغرام، ما يعزّز قدرات السحب والنقل في طراز F-150، ويمنح المركبة تسارعاً أفضل، ويخفّض المسافة الضرورية للتوقّف، كما يساهم أيضاً في تخفيض استهلاك الوقود.

ويتوافر الجيل الجديد من بيك اب فورد F-150 بأربعة خيارات من المحركات؛ الأول محرك ايكوبوست V6 سعة 2.7 لتر مع نظام التوقف والتشغيل التلقائي كميزة قياسية، الخيار الثاني محرك ايكوبوست V6 سعة 3.5 لتر، والمحرك الثالث V6 سعة 3.5 لتر بتقنية التوقيت المتغيّر للحدبات المزدوجة المستقلة Ti-VCT أما المحرك الرابع فهو من نوع V8 سعة 5.0 لتر بتقنية Ti-VCT.

شاهد عزيزي القارئ عملية اختبار فورد اشاحنتها الصغيرة F-150، وتابعنا باستمرار على موقع عرب جي تي لكل جديد في عالم السيارات.