شاهد كيف قررت فولفو أن ترضي الأطفال

يعلم معظم عشاق السيارات أنه عند الحديث عن أنظمة السلامة والأمان تأتي شركة فولفو السويدية دائماً في الصدارة، حيث أن جميع سياراتها تتميز بتوفيرها أعلى قدر من الحماية لركابها في حالة تعرضهم للحوادث لا قدر الله.

ورغم أن السلامة بقدرة الله تعالى بدون أي شك إلا أن من واجب الإنسان أن يواظب على أخذ الحيطة والحذر، واليوم سنحدث بالتحديد عن مقاعد الأطفال في السيارات، حيث أنها تقلل من نسبة الخطر على حياة الرُضع عندما يتم نقلهم على متن السيارات.

وبما أن فولفو تسعى دائماً أن تكون سباقة في تقديم أحدث أنظمة السلامة في سياراتها، عرضت مؤخراً مقعد اختباري للأطفال بعد أن قامت بوضعه في سيارتها فولفو XC90.

وكما يُظهر الفيديو المرفق في الأسفل يعمل مقعد الأطفال الاختباري بطريقة مرنة مع الوالدين بعد أن تم وضعه بالاتجاه المعاكس بجوار مقعد السائق ليكون بديلاً عن كرسي المرافق الأمامي.

وبالتأكيد قامت فولفو بتوفير صندوق خاص أسفل مقعد الأطفال الجديد ليتم فيه حفظ مستلزمات هذا الطفل، ولم تنسى فولفو توفير نظام سهل لتحريك هذا المقعد بزواية متنوعة تتناسب مع راحة الأطفال، مما يوفر سهولة في إدخال وإخراج هذا الإنسان الصغير في سيارة فولفو XC90.

ما زالت هذه الفكرة قيد الاختبار حتى الآن، ولكن فريقنا في عرب جي تي لا يستبعد أن توفرها فولفو كخيار في سيارتها الإنتاجية قريباً إن شاء الله، وستعمل بالتأكيد على توفير نظام لإزالة مقعد الأطفال الإختبارية وإستعادة الكرسي الخاص بالراكب المجاور للسائق في حال عدم وجود طفل داخل السيارة.