شكودا تستعد لتقديم سيارة اس يو في كبيرة

تُخطّط شركة شكودا لإطلاق سيارة اس يو في كبيرة عام 2016، حسب تصريحات رئيس الشركة (وينفرايد فالاند) لمجلة (أوتوكار).

وسيعتمد الطراز الجديد على أكبر نسخة من قاعدة MQB الهيكلية التي تُنتحها مجموعة فولكس واجن الألمانية، ومن المقرر طرحه كنسخة عن طراز كروس بلو الاس يو في من فولكس واجن، والمقرّر إطلاقه عام 2015.

وستندرج مركبة شكودا الاس يو في التي لم يُقرّر اسمها بعد تحت فئة أكبر من فولكس واجن تيجوان، بينما تشير مصادر داخلية إلى أن طولها سيبلغ 4.6 متر وستتوفر بخمسة أو سبعة مقاعد، ومع نظام الدفع الأمامي أو الكلي للعجلات.

وبالطبع فسيُنظر إلى المركبة الجديدة باعتبارها منافساً أكثر فخامة من طراز كيا سورينتو وهيونداي سانتافي. ووصف كبير الموظفين التقنيين (فرانك ويلش) سيارة الاس يو في الجديدة بقوله:"الفكرة الملائمة لـ شكودا، وتنسجم على نحو مثالي مع قيم علامتنا التجارية".

وتوجد مركبة الاس يو في الرياضية متعددة الاستعمالات الآن كنموذج مصنوع من الصلصال بالحجم الطبيعي في استوديو شكودا التصميمي، وما زال العمل الهندسي الابتدائي جارياً. كما صرّح (ويلش) بأن سعة المحرك ستبلغ لترين على الأرجح، وسيكون محركاً بأربع اسطوانات مع توفر تقنية هجينة تعمل على الديزل. وستتوفر النسخة الابتدائية بمحرك يعمل على الديزل سعة 1.6 لتر.

وقال (جوزيف كابان) كبير المصممين في شكودا :"سيارات شكودا الكبيرة كهذه ستستخدم تصميماً أقوى وأكثر جراءة، يختلف قليلاً عن التصميم التقليدي".

وتخطّط شكودا كذلك لصنع مركبة الاس يو في ثالثة ستكون قريبة من حجم طراز شكودا يتي، ويُتوقع أن يختلف الطراز الجديد عن مجموعة سيارات يتي وسيحمل مظهراً أقرب لمركبات الاس يو في.

حالما تتوفر عزيزي القارئ المزيد من المعلومات عن السيارة القادمة من شكودا سنزودك بها على الفور عبر موقعنا.

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه ستبهرك رغماً عنك

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه - Vision Mercedes Maybach 6 Cabriolet الاختبارية كشفت عن نفسها ضمن فعاليات مهرجان بيبل...

كيف تستبق فورد أحدث صيحات ألوان السيارات قبل ظهورها بسنوات

عند ابتكار لون سيارة جديد، ينظر مصممو فورد إلى المجتمعات المختلفة لتنبؤ كيف يؤثر التغير في أمزجة الأفراد على اختيار...

BMW Z4 جديدة ترسم المستقبل بتصميم رياضي مميز للغاية

بي ام دبليو زد 4 – BMW Z4 الاختبارية كشفت عن نفسها من خلال أول صور رسمية لها، قبل إطلاقها الرسمي الذي سيكون...