شيفروليه امبالا 2017 ستزود بجير سيرضي الكثير من الأشخاص

يتجه معظم صانعي السيارات نحو تصغير حجم المحركات والاستعانة بتيربو أو بمحرك كهربائي يجعل من سيارتاتهم تعمل بنظام هجين، كما أنهم يزيدون من عدد نسب السرعات في صندوق تروس (جير) سياراتهم الجديدة، واليوم سنخص بالحديث شركة جنرال موتورز.

حيث أعلن الصانع الأمريكي أنه سيوفر جير Hydra-Matic 9T50 مكون من تسع سرعات في سيارة شيفروليه امبالا 2017 المزودة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة 250 حصان، كما أن نفس هذا الجير سيتوفر أيضاً على سيارة شيفروليه كروز 2017 المزودة بمحرك ديزل، وتخطط جنرال موتورز أن توفره على 10 طرازات من أسطولها إن شاء الله.

وسيعمل هذا الجير المكون من تسع سرعات على توفير استهلاك الوقود بنسبة 3% في سيارة امبالا 2017 مقارنة مع الجير الحالي المكون من ست سرعات، كما أنه سيوفر راحة أكثر أثناء القيادة وسلاسة عالية أثناء قيادة السيارة بسرعة.

وهنا علينا أن نذكركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن جنرال موتورز ليست أول شركة تصنيع سيارات توفر جير بتسع سرعات، حيث أن شركة مرسيدس بنز الألمانية توفر جير 9G-Tronic في سيارتها CLS، كما أن شركة جاكوار لاند روفر البريطانية توفر جير ZF على سياراتها، أما شركة فورد الأمريكية فزودت ملاركبتها البيك اب اف 150 رابتور 2017 بجير من 10 سرعات.