شيفروليه تكشف عن نسخة كمارو Z/28.R الخاصة بالسباقات

كشفت (شيفروليه) النقاب عن (كماروZ/28.R ) الجديدة.

وقد جُهّزت سيارة Z/28.R ليشارك بها فريق (ستيفنسون موتورسبورتس) و (CKS أوتوسبورت) ضمن فئة GS من بطولة (IMSA) تحدي كونتيننتال للسيارات الرياضية، حيث وُصفت السيارة بأنها "أكثر السيارات المنافسة شبهاً بالسيارة العادية" وزُوّدت بنفس الحزمة الديناميكية الهوائية المستخدمة في الطراز العادي، بالإضافة إلى نفس الترس التفاضلي محدود الانزلاق و نفس محرك V8 ذي سعة 7 لتر.

ووفقاً لما قاله (مارك كنت) مدير السباقات في (شيفروليه)، فـ"بخلاف المعدات المعدلة لتوافق شروط ومواصفات السباق، وبعض الأجزاء الخاصة في نظام التعليق والتي تحتاجها السيارة لخوض سباقات التحمل، فإن سيارة Z/28.R أشبه ما تكون بسيارة سباق مع مواصفات السيارات الإنتاجية".

وأوضحت (ليزا تالاريكو) من شركة شيفروليه بقولها:"تُعتبر (كمارو Z/28.R) تطوراً كبيراً على طراز GS.R الذي فاز بعدة سباقات في بطولة تحدي (كونتيننتال) للسيارات الرياضية في السنوات الثلاث الأخيرة، ونتوقع أن تساهم حزمة المحرك الجديدة وأجزاء نظام التعليق والتعديلات الديناميكية الهوائية في مساعدة فريقنا على تحقيق المزيد من الانتصارات في فئة GS من السباق لعام 2014".

ويُذكر عزيزي القارئ أن أول سباقات بطولة (كونتيننتال) للسيارات الرياضية لعام 2014 سينطلق في 24 يناير الحالي على حلبة (دايتونا) الدولية  تتبعه 11 جولة على حلبات كندا والولايات المتحدة الأمريكية.